إسرائيل تقرر منع الأسير إبراهيم حامد من الزيارة لمدة 3 شهور

الأحد، 12 أكتوبر 2014 09:43 ص
إسرائيل تقرر منع الأسير إبراهيم حامد من الزيارة لمدة 3 شهور أسرى فلسطينين ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر نادى الأسير الفلسطينى، اليوم الأحد، أن مخابرات الاحتلال الإسرائيلى أصدرت قرارا بمنع الأسير إبراهيم حامد والمحكوم عليه بالسجن 54 مؤبدا من الزيارة لمدة ثلاثة شهور تبدأ من شهر أكتوبر الحالى وتنتهى فى بداية شهر يناير.

وقال حامد لمحامى نادى الأسير الفلسطينى، الذى قام بزيارته فى سجن (هداريم)، إنه "وعلى الرغم من أن هناك منعا عاما على الأسرى من الزيارة منذ شهر يونيو الماضى إلا أنه تم إبلاغه بقرار خاص بمنعه من الزيارة، علما بأن الأسير حامد معتقل منذ عام 2006".

فى سياق متصل، أطلع مدير نادى الأسير الفلسطينى فى محافظة (نابلس) رائد عامر وفدا فرنسيا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال ووصلوا إلى اتفاق يقضى بإقامة فعاليات تضامنية مساندة للأسرى فى أوروبا.

جاء ذلك خلال لقاء بين وفد فرنسى من مدينة (ليل) ونادى الأسير الفلسطينى عقد أمس فى مدينة (نابلس) إذ قدم عامر شرحا مفصلا حول الإجراءات التعسفية بحق الأسرى والاعتقالات المتزايدة التى تنفذها قوات الاحتلال يوميا.
وأشار عامر إلى أنه جرى أيضا مناقشة آليات دعم قضية الأسرى فى أوروبا من خلال تنظيم الفعاليات والبرامج المساندة للأسرى.

وأبدى الوفد الفرنسى استعداده لتقديم الدعم والإسناد لقضية الأسرى وشدد على ضرورة الإفراج عنهم وخاصة الأسرى القدامى والذين تنكلت سلطات الاحتلال من الالتزام بالإفراج عنهم فى شهر مارس الماضى.

من ناحية أخرى، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الأحد، بلاغات لأربعة شباب من قرية (صانور) جنوب (جنين) لمراجعة مخابراتها فى معسكر سالم.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منازل الشبان إسماعيل عيسة (19 عاما) ومراد ولد على (21 عاما) وسامى ولد على ( 22 عاما) ولطفى جرار وفتشتها وسلمت ذويهم التباليغ لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وفى سياق منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى طفلا من منطقة (بيتونيا) واقتادته إلى سجن (عوفر).

وأفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين - فى بيان لها اليوم - بأن سلطات الاحتلال اعتقلت الطفل ضياء محمد فايز بدرة (13 عاما) من أمام منزله فى (بيتونيا) واقتادته إلى معتقل (عوفر).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة