الثلاثاء.. سفارة هولندا بالقاهرة تنظم مؤتمرا حول مسئولية الشركات

الأحد، 12 أكتوبر 2014 06:43 م
الثلاثاء.. سفارة هولندا بالقاهرة تنظم مؤتمرا حول مسئولية الشركات سفارة هولندا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم سفارة هولندا فى مصر يوم الثلاثاء الموافق 14 أكتوبر، مؤتمرا حول المسئولية الاجتماعية للشركات فى مصر فى ضوء التجربة الهولندية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وبالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال بيان لسفارة هولندا بالقاهرة، إن المؤتمر يبحث إلى أى مدى يمكن أن تشكل الخبرات والآليات الهولندية مرجعية مفيدة لمصر فيما يتعلق بالمسئولية الاجتماعية للشركات. وفى هذا الإطار، سيطرح خبراء من الحكومة ومجتمع الأعمال ومنظمات هولندية رؤاهم بشأن النهج الهولندى فى التعامل مع موضوع مسئولية الشركات بمختلف جوانبه؛ كتحديد استراتيجيات حكومية لتعزيز هذا المجال، ومناقشة فرصه وتحدياته فى قطاعات محددة هى: المنسوجات، والسياحة، والأغذية الزراعية.

وسيناقش المشاركون فى ختام المؤتمر الخطوات المستقبلية التى يتعين اتخاذها لدعم المسئولية الاجتماعية للشركات فى مصر.

وكانت سفارة هولندا فى مصر قد دعمت خلال العامين الماضيين المركز المصرى لمسئولية الشركات بالاشتراك مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة. وقام المركز بدراسة وتحليل وضع المسئولية الاجتماعية للشركات فى مصر فى ثلاثة قطاعات هى: المنسوجات، والقطاع المالى، والأغذية الزراعية.

جدير بالذكر أن عملية إدماج مسئولية الشركات فى أعمال واستراتيجيات الشركات قد بدأت فى هولندا منذ حوالى 30 عاما. وعملت الحكومة الهولندية وقطاع الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى خلال تلك السنوات على تطوير واختبار وتطبيق آليات وحوافز فيما يتعلق بالمسئولية الاجتماعية للشركات مثل تأسيس منظمة معنية بدعم الشركات فى هذا المجال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة