بالصور.. لو جنان أنك تقف على راسك ووشك يبقى مكان قفاك "اتجنن".. طفلان 13 سنة كونا فريقا "للمجانين فقط" بعنوان "كرازى كرو".. ورصيدهما أكثر من 50 عرضا وجائزتين.. ويؤكدون: تعلمنا الحركات من فريق عالمى

الأحد، 12 أكتوبر 2014 12:04 ص
بالصور.. لو جنان أنك تقف على راسك ووشك يبقى مكان قفاك "اتجنن".. طفلان 13 سنة كونا فريقا "للمجانين فقط" بعنوان "كرازى كرو".. ورصيدهما أكثر من 50 عرضا وجائزتين.. ويؤكدون: تعلمنا الحركات من فريق عالمى لا قواعد تحكم فريق كريزى كرو
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من مسرح ضخم إلى رصيف صغير أو ركن فى نهاية حديقة عامة وحتى موقف سيارات تحت الأرض يحولون كل منطقة صغيرة على الأرض إلى مسرح لعروضهم مثلما تتحول كل قطعة صغيرة فى جسدهم إلى جزء هام من عرض كبير القاعدة الأولى فيه هى "الجنون"، فالمشى على الهواء والوقوف على الرأس وعلى عقلة الأصبع وحتى تكسير العظام هى أجزاء طبيعية من عرضهم، الذى دمج بين فنون "البريك دانس، والبالية، والبيت بوكس" ليصنع فريق "كرازى كرو".

 لا قواعد تحكم فريق كريزى كرو
لا قواعد تحكم فريق كريزى كرو


مينا كرم، وبولة عادل هما الطفلان اللذان لم يكونا قد تعديا عامهما الثالث عشر حين قررا رسم نقطة البداية لهذا الفن الجديد عام 2009، رحلة بالمصادفة إلى مدينة شرم الشيخ وضعتهما أمام فريق أوروبى يقدم هذا النوع من العروض، التى يتحرك فيها الجميع كوحدة موسيقية واحدة، بينما تتشكل الموسيقى والإيقاعات بالفم عبر فن "البيت بوكس"، ويتناوب باقى الفريق فنون الرقص المختلفة، التى تصنع فى النهاية حالة من الجنون يمكنها إبهار الجميع، تتشابه مع فن الهيب هوب.

 الوقوف على الرأس واحده من مهارات الفريق
الوقوف على الرأس واحده من مهارات الفريق


مينا عمره الآن 18 عاما، وعمره مع "كرازى كرو" أو "جماعة المجانين" هو 5 سنوات تتراص على أيامهم آلاف المحاولات ومئات الساعات من التمرينات الشاقة، والإصابات، التى وصلت حد الكسر والجلوس فى المنزل إلى شهور طويلة بدون حركة، يقول: أنا وبولة مع أول مرة مشاهدة للشكل ده من الفن والقريب جدا للهيب هوب قررنا أننا نتعلمه، وكان فى حد من أقاربنا بيسافر شرم الشيخ دائما لإقامة عروض فنية تقليدية فأصبحنا نذهب معه فى كل مرة ونشاهد أعضاء الفريق الأجنبى ونحاول تقليد حركاتهم، ولكن بعد عشرات المحاولات الفاشلة قررنا الجلوس معهم والتعرف على أساسيات الفن، وبعد عدد من الجلسات تعلمنا بالفعل أساس الفن وعدنا إلى القاهرة لنغلق على أنفسنا الأبواب، ونبدأ فى التمرين ونبحث على طرق أحدث من خلال الإنترنت لحد ما قدرنا نبقى مدربين لعدد كبير من الشباب.

 لقطة للوقوف على أصابع اليد
لقطة للوقوف على أصابع اليد


يلتقط بولة عادل، رفيق السنوات الخمس أطراف الحديث ويقول: الفكرة فى الفريق أنك تقدر تقدم موسيقى أنت اللى مصممها بدون أى آلات وفى نفس الوقت يكون كل عضو قادر يتحرك ويرقص بأصغر جزء فى جسمه، لأننا مثلا فى وقت بنقف على عقل صوابعنا بس، أو حتى راسنا، وفى أوقات كوعنا.

ويتابع: بنتمرن فى صالة خاصة لرياضات الكراتية ورياضات القتال، وبنلعب فى أى مكان تقريبا، فى أوقات فى حفلات كبيرة، وأوقات بنلعب للناس فى الشارع، وأوقات بندخل فى تحديات كبيرة مقرها الرئيسى غالبا هو موقف سيارات شبرا.


ويعود مينا للحديث: دلوقتى الفريق بيتكون من 7 أشخاص، أنا أكبرهم وعمرى 18 سنة والباقى كله صغيرين لأن النوع ده من الرقص واللى يمكن أصعب من الرياضة محتاج أنك تتعلمه وسنك صغير لأنك تقريبا بتبقى من غير عضم وبيخلى معظم مفاصل جسمك طرية وممكن تتنى بأى شكل، وده ما ينفعش يحصل وأنت كبير، وبدأنا نعلم شباب كتير بين 13 و14 سنة عشان ننشر الشكل ده من الرقص والرياضة فى مصر.

 لقطة أخرى للوقوف على الرأس
لقطة أخرى للوقوف على الرأس



 حركات صعبة يقوم بها الفريق
حركات صعبة يقوم بها الفريق
 عروض كرازى كرو فى الشارع
عروض كرازى كرو فى الشارع

 لقطة فى الهواء لأحد أعضاء الفريق الجديد
لقطة فى الهواء لأحد أعضاء الفريق الجديد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة