صحيفة صينية: الجيش لا يحصل على تدريبات تمكنه من خوض حرب

الأحد، 12 أكتوبر 2014 12:49 م
صحيفة صينية: الجيش لا يحصل على تدريبات تمكنه من خوض حرب صورة أرشيفية
شنغهاى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الصحيفة الرسمية للجيش الصينى اليوم الأحد إن هناك نقاط ضعف فى التدريبات العسكرية للجيش تهدد قدرة البلاد على خوض حرب والانتصار فيها.

وذكرت صحيفة جيش التحرير الشعبى على صفحتها الأولى أن سلطة الجيش الصينى أرسلت وثيقة إلى الوحدات العسكرية تتضمن 40 نقطة ضعف فى أساليب التدريب المعمول بها.

وقالت الصحيفة نقلا عن مقر الأركان العامة لجيش التحرير الشعبى "تعكس هذه المشكلات أوجه قصور ونقاط ضعف فى تشكيلة قواتنا القتالية. وإذا لم يتم التعامل معها كما ينبغى فإنها ستؤثر دون شك فى قدرة جيشنا على خوض حرب."

ويدفع الرئيس الصينى شى جين بينغ باتجاه تعزيز القدرة القتالية للقوات المسلحة الصينية التى يصل قوامها إلى 2.3 مليون فرد وتمثل أكبر جيش فى العالم كما يكثف الجهود لتحديث قوات تستعرض عضلاتها فى مياه متنازع عليها ببحر الصين الشرقى وبحر الصين الجنوبى.

وتعرض الجيش الصينى لانتقادات فى وقت سابق هذا العام من ضباط صينيين متقاعدين وفى الخدمة ومن وسائل اعلام زعمت أن القوات فاسدة لدرجة تجعلها غير قادرة على الانتصار فى حرب.

وقالت صحيفة الجيش إن الصين بحاجة إلى ايجاد "علاج لمرض السلام الذى أصاب" نظام التدريب فيها لضمان امتلاك القوات المسلحة القدرة على حسم صراع حقيقى لصالحها.

وحددت السلطات العسكرية بعض النقاط أمام الجيش والأسطول والقوات الجوية فى الصين ومن بينها معايير وأساليب التدريب التى يطبقها القادة والوحدات العسكرية. وذكرت الصحيفة أنه تم تحديد المشاكل من خلال الاشراف على مناورات من بينها تدريبات مشتركة مع قوات مسلحة أجنبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة