لقصور الخدمات بمشعرى منى وعرفة..

مؤسسة الطوافة السعودية تُعوِّض الحجاج المصريين بـ160 ألف ريال

الأحد، 12 أكتوبر 2014 04:59 م
مؤسسة الطوافة السعودية تُعوِّض الحجاج المصريين بـ160 ألف ريال حجاج فى بيت الله الحرام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت مؤسسة مطوفى حجاج الدول العربية بالسعودية، تعويض الحجاج المصريين والشركات عن القصور فى تقديم بعض الوجبات خلال أداء المشاعر بكل من منى وعرفة، وذلك بمبلغ 160 ألف ريال، وذلك طبقا لتقديرات مؤسسة الطوافة، صرح بذلك باسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة وعضو لجنة السياحة الدينية.

وأضاف أنه فور انتهاء مناسك الحج بمنى وعرفات تم عقد اجتماع مع مسئولى مؤسسة الطوافة بحضور ممثلى وزارة السياحة المصرية برئاسة مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة والمشرف على الحج السياحى، وممثلى مؤسسة الطوافة برئاسة فيصل نوح رئيس مؤسسة الطوافة، وموفق خوج رئيس شعبة مصر بالمؤسسة، وتم استعراض جوانب القصور فى الخدمات بالمشاعر المقدسة خاصة بعض الوجبات التى تعرضت للتلف بسبب ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء. وأوضح أنه بعد مفاوضات مع مسئولى المؤسسة قدروا حجم التعويضات بملغ 160 ألف ريال.

وأوضح السيسى أن الوفد المصرى طالب بتعويضات للحجاج عن انقطاع الكهرباء وتعرض بعض أجهزة التكييف للعطل فى كل من منى وعرفات إلا أن مسئولى المؤسسة أكدوا أنهم غير مسئولين عن تلك الأعطال والانقطاعات التى تعد مسئولية الدولة وأنهم أضيروا منها مثلهم مثل الشركات والحجاج.

وأضاف أن قيمة التعويض سوف تتسلمه الغرفة خلال أيام وسوف يتم التنسيق بين اللجنة ووزارة السياحة حول آلية صرف التعويضات.

موضحا أن تلك التعويضات رمزية للحجاج رغم أن شركات السياحة تداركت الأمر فى حينه وقامت على الفور بتدبير وجبات بديلة للحجاج الذين لم يشعروا بالمشكلة التى حدثت فى عدد قليل من المخيمات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة