الأمريكيون يحتفلون بعيد كولمبوس

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 07:36 م
الأمريكيون يحتفلون بعيد كولمبوس كريستوفر كولمبوس الرحالة الإيطالى الشهير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل الأمريكيون اليوم الاثنين بذكرى اكتشاف أمريكا وهى عطلة رسمية يطلق عليها عيد كولمبوس، وقد أعلن الرئيس فرانكلين دى روزفلت فى عام 1937 هذا اليوم عطلة فدرالية رسمية.

ويحتفل الأمريكيون فى هذا العيد بإحياء ذكرى نزول المستكشف الإيطالى الشهير كريستوفر كولمبوس إلى الأمريكتين فى أكتوبر من عام 1492. وذلك فى موكب عملاق يجوب شوارع نيويورك، وهو موكب عمره أكثر من 100 عام.

يذكر أن الأميريكيين الإيطاليين قد بدأوا فى أواخر القرن ال19 بتكريم هذا اليوم باعتباره احتفالا بتراثهم، نظرا لأن هناك اعتقادا على نطاق واسع بأن كولومبوس ينحدر من أصل إيطالى.

ويبدأ تاريخ تكوين الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1783 بعد حرب الاستقلال، حيث خرجت من هذه الثورة وعددها 13 ولاية، وقوة بشرية لا تزيد على 4 ملايين، وكانت تلك النواة التى نمت بسرعة هائلة لتصبح أعظم قوة فى العالم وأغناها فى خلال 150 عاما، وما زالت تحتفظ بتفوقها وقوتها منذ أكثر من 50 عاما.

ويرجع تسميتها بهذا الاسم إلى المستكشف ورسام الخرائط الإيطالى "أميريكو فسبوتش" ، وكانت المستعمرات البريطانية السابقة أول من استخدم الاسم الحديث فى إعلان الاستقلال، وهو "الإعلان الجماعى للولايات المتحدة الأمريكية الثلاثة عشر" والذى اعتمده ممثلو الولايات المتحدة الأمريكية" فى 4 يوليو عام 1776 .

يشار إلى أن كريستوفر كولمبوس هو رحالة إيطالى مشهور ولد فى مدينة جنوه الإيطالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة