الإخوان يحرضون طلاب الجامعات على مواصلة المظاهرات بالحرم.. ويدشنون حملات دولية لدعم الاحتجاجات.. وائتلاف تابع للجماعة يعلن حملة تواصل مع المؤسسات العالمية.. وخبير سياسى: هدفها إرهاق مصر

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 07:20 م
الإخوان يحرضون طلاب الجامعات على مواصلة المظاهرات بالحرم.. ويدشنون حملات دولية لدعم الاحتجاجات.. وائتلاف تابع للجماعة يعلن حملة تواصل مع المؤسسات العالمية.. وخبير سياسى: هدفها إرهاق مصر مظاهرات الإخوان فى الجامعات
كتب كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت جماعة الإخوان وتحالفها تحريض طلاب الجامعات على أعمال الشغب والعنف داخل الحرم الجامعى، وأعلنت كيانات وائتلافات تابعة للجماعة فى الخارج بتدشين حملات دولية لمساندة طلاب الإخوان.

ودعا تحالف دعم الإخوان طلاب الجماعة إلى مواصلة المظاهرات فى الجامعات خلال الأيام القادمة، وقال التحالف فى بيان له: "يدعو التحالف الطلاب إلى مواصلة تقدمهم الثورى، وليتخذوا كامل الحيطة والحذر، وليحتضن الشارع الثورى الحراك الطلابى".

من جانبه دعا حزب الحرية والعدالة المنحل الذراع السياسى لجماعة الإخوان طلاب الجامعات إلى مواصلة التظاهر فى الجامعات المصرية .

وقال الحزب فى بيان له: "الحرية والعدالة يدعو الطلاب لمواصلة حراكهم الطلابى ونشر قضيتهم".

فيما قال خالد الشريف المتحدث باسم المجلس الثورى – الذى دشنته الإخوان من تركيا - إن المجلس يستعد لتدشين حملة دولية تضامنا مع الطلاب فى الجامعات المصرية.

ودعا الشريف فى بيان للمجلس الثورى المنظمات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الانسان بالتدخل ودعم الطلاب.

وأعلن ائتلاف دولى تابع للإخوان يدعى "الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج" عن تدشين حملة واسعة للتواصل مع المؤسسات الدولية، والمسئولين فى مختلف دول العالم ذات الثقل، والمنظمات الطلابية العالمية، وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات، والصحافيين ووسائل الإعلام لدعم طلاب الإخوان مع دعوة خاصة للطلاب حول العالم كى يتضامنوا مع الطلاب بالجامعات.

وأضاف الائتلاف فى بيان له أن مؤسسات الائتلاف قامت بترجمة وطباعة تقرير حول طلاب الجامعات الذى أصدره الائتلاف الأوروبى لحقوق الإنسان (منظمة حقوقية أوروبية) وجار إرساله للهيئات والشخصيات العامة المعنية.

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن الإخوان تدعم طلاب الجامعات بالمال والضغط الدولى عبر ائتلافات تابعة لها بالخارج تحاول الإساءة لصورة مصر خارجيا.

وأشار لـ"اليوم السابع" إلى أن الجماعة تعلم أن طلاب الجامعات هو أكثر شئ يؤرق الدولة، ولذلك تعتمد على ذلك كثيرا، مع قلة أنصارهم، لذلك بدأت دعوات التحريض، والتواصل مع جهات خارجية لإرهاق الدولة بمظاهرات طلاب الإخوان.


موضوعات متعلقة:

سراديب الإخوان السرية بالجامعات..4 منافذ تعبر منها أدوات العنف دون محاسبة.. طالب بـ"آداب القاهرة":البنات «الحلوة» بتعدى من غير تفتيش.. وطالبة بـ«عين شمس»: يسألون عن دبوس الحجاب ويتجاهلون أدوات التظاهر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

للاسف الحكومه مرتعشه ومش عارفه هى عايزه ايه ,, غير رفع الاسعار على الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

وبعد اللى حاصل في تركيا من قمع للمظاهرات

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اعداااااااااااااااااااااااااااام الاخوان ............ هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

نشاط ريااضى!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

نشاط ريااضى!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الرحمن

الإخوان يحرضون طلاب الجامعات على مواصلة المظاهرات بالحرم..و هدفهم إرهاق مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة