الجامعة العربية تحضر لاجتماع وزراء الخارجية العرب ودول أمريكا اللاتينية

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 12:26 م
الجامعة العربية تحضر لاجتماع وزراء الخارجية العرب ودول أمريكا اللاتينية الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماع تحضيرى بين الجانبين العربى ودول أمريكا اللاتينية، بحضور وفد من مملكة البحرين بشأن التحضيرات اللوجستية للاجتماع المشترك لوزراء خارجية الدول العربية مع دول أمريكا اللاتينية المقرر عقدة فى البحرين الشهر المقبل.

وصرح مدير إدارة الأمريكتين بالجامعة العربية السفير إبراهيم محيى الدين بأن الهدف من اجتماع اليوم هو التحضير للاجتماع المشترك فى البحرين وبحث كافة الترتيبات المتعلقة بانعقاد الاجتماع ومشروع جدول أعمالة ومشروع إعلان المنامة المشترك الذى سيصدر فى ختام الاجتماع.

وأضاف فى تصريح له فى ختام الاجتماع أن وفد مملكة البحرين عرض على الاجتماع الترتيبات الفنية واللوجستية التى تقوم بها المنامة لاستضافة الاجتماع الوزارى، كما طلب الاجتماع من وفود الدول إبداء ملاحظاتها على مشروع إعلان المنامة الذى تم تقديمه إلى الدول الأعضاء من الجانبين.

وأشار السفير محيى الدين إلى وجود اجتماعات تنسيقية بين الجانبين سوف تعقد فى المنامة على مستوى كبار المسئولين قبيل الاجتماع الوزارى بالإضافة إلى اجتماع تنسيقى للمجموعة التنفيذية التى تضم رئاسة القمة العربية والقمة الأمريكية الجنوبية بالإضافة إلى المنسقين من الجانبين وهما دولة البرازيل عن أمريكا اللاتينية والجامعة العربية عن الجانب العربى.

وردا على سؤال حول أهم المواضيع المطروحة حول مشروع جدول الأعمال الوزارى القادم؟ قال محيى الدين إن جزءا من الإعلان الختامى يركز على التنسيق السياسى بين الجانبين والذى يتضمن القضايا السياسية التى تهم الجانبين.

وأشار إلى أن الأجندة العربية ثقيلة وبها العديد من الفقرات حول القضايا العربية المهمة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية بالإضافة إلى قضايا أخرى وسبل مكافحة الإرهاب فى المنطقة والأوضاع فى الدول العربية الأخرى، بالإضافة إلى قضية نزع أسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط بالإضافة إلى القضايا التى تهم دول أمريكا اللاتينية فضلا عن بحث قضايا التعاون الاقتصادى والاجتماعى والبيئى والثقافى وغيرها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة