النيابة: علاء حمزة الفاعل الرئيسى والمحقق ومدير "معتقل الاتحادية"

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 01:02 م
النيابة: علاء حمزة الفاعل الرئيسى والمحقق ومدير "معتقل الاتحادية" علاء حمزة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دلل ممثل النيابة العامة، أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، فى مرافعته بالقضية المعروفة إعلاميا "بأحداث الاتحادية" على إدانة المتهم الرابع بالقضية علاء حمزة بأنه هو الفاعل الرئيسى فى القضية وهو المحقق الأوحد ومدير معتقل الاتحادية والمعذبين، حيث قتل وعذب واستعرض أمام الإعلام وأذاع بيانات صحفية بالقبض على المتظاهرين ومعهم أسلحة.

ووصف ممثل النيابة، أفعال المتهم بأنها وصلت إلى قمة البلطجة التى يحميها رئيس الجمهورية، وتساءل: "موظف بالأحوال المدنية ما السبب الذى يجعله يذهب ليعذب المتظاهرين وهو قاطن بمحافظة الشرقية؟".

وظهر فى مقطع فيديو خر بعنوان " اعترفات بلطجية قصر الاتحادية" ويظهر مجموعة من المجنى عليهم المنهكين والمعذبين"، ومقطع آخر وهو ممسك المجنى عليه "على خير عبد المحسن" يستجوبه وهو ينزف دما على البوابة الرابعة ويجبره ويهدده بالقتل للاعتراف بأنه ممول على غير الحقيقة.


وأكد ممثل النيابة أن المتهمين وعلى رأسهم مرسى مزقوا أجهزة الدولة، وتملك الخوف والرعب قلوب المصريين من هذه العصابة.

يحاكم فى القضية الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى الأحداث التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012 بين أعضاء جماعة الإخوان "المحظورة" والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.


موضوعات متعلقة :

النيابة: أحمد عبد العاطى عذب المتظاهرين رغم تحذيرات "الداخلية"


محمد الدماطى يتهم النيابة بالتجريح فى المتهمين خلال قضية "الاتحادية"


النيابة: أحمد عبدالعاطى رفض تسليم المتظاهرين المعذبين للشرطة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة