كوريا الشمالية تحمل أمريكا مسئولية توقف عملية التنقيب عن رفات الجنود

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 09:55 ص
كوريا الشمالية تحمل أمريكا مسئولية توقف عملية التنقيب عن رفات الجنود رئيس كوريا الجنوبية
بيونج يانج أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة وسياستها المعادية لها بأنها "السبب فى توقف عملية التنقيب عن رفات الجنود الأمريكيين فى الحرب الكورية"، وحذرت من أن الرفات على وشك أن تتبعثر من أماكنها الموجودة فيها.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الاثنين نقلا عن المتحدث باسم ممثلية الجيش الشعبى الكورى الشمالى فى المنطقة المنزوعة السلاح فى الحدود بين الكوريتين قوله أن "وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل أدلى فى يوم 19 من شهر سبتمبر الماضى بتعقيب يلمح فيه بمسئولية كوريا الشمالية عن توقف عملية التنقيب عن رفات الجنود الأمريكيين فى الحرب الكورية، غير أن العملية توقفت بسبب قرار أمريكى أحادى الجانب اعتبر إطلاقنا لقمر صناعى للأغراض السلمية استفزازا عسكريا".

وأضاف أن "أجهزة التفتيش والتنقيب عن الرفات قد أوقفت منذ فترة طويلة بسبب السياسة المعادية غير العادلة تجاهنا، حيث أن رفات الجنود الأمريكيين تبعثرت من هنا إلى هناك جراء عمليات إنشاء محطات الطاقة المائية وعملية الإصلاحات الأرضية والفيضانات العارمة".

وانتقدت بيونج يانج الإدارة الأمريكية قائلة أن "التاريخ سيعاقب الإدارة الأمريكية على ارتكابها الجرائم غير الإنسانية مثل عملية التنقيب عن الرفات المتفق عليها بين الطرفين وذلك نتيجة لسياستها المعادية لجمهوريتنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة