وزير الداخلية يتفقد الجامعات ويؤكد: اتخاذ إجراءات مشددة للحفاظ على أرواح الطلاب.. ويشدد على استمرار تواجد القوات داخل جامعة الأزهر لحفظ الأمن.. وخارج أبواب وأسوار جامعة القاهرة لتنظيم دخول الطلبة

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 07:57 م
وزير الداخلية يتفقد الجامعات ويؤكد: اتخاذ إجراءات مشددة للحفاظ على أرواح الطلاب.. ويشدد على استمرار تواجد القوات داخل جامعة الأزهر لحفظ الأمن.. وخارج أبواب وأسوار جامعة القاهرة لتنظيم دخول الطلبة وزير الداخلية يستمع إلى الطلاب
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الخدمات الأمنية بجامعتى القاهرة والأزهر صباح اليوم الاثنين، ورافقه اللواء على الدمرداش مساعد الوزير لأمن العاصمة وعدداً من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، حيث وصل الوزير إلى جامعة الأزهر وسط إجراءات أمنية مشددة، والتقى وزير الداخلية بالقيادات الميدانية والقوات المعينة بكل الجامعتين، واطمأن إلى جاهزية القوات وكفأتها لمواجهة أى تداعيات قد تهدد أمن الطلاب أو سلامة منشآت الجامعتين.

ووجه وزير الداخلية قوات الأمن باستمرار تواجد القوات داخل جامعة الأزهر لحفظ الأمن على إثر أحداث الشغب التى قام بها الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان، مشدداً على استمرار الخدمات الأمنية خارج أبواب وأسوار جامعة القاهرة بجانب شركة الأمن الخاصة المكلفة بتنظيم دخول الطلبة إلى الحرم الجامعى.

وشدد وزير الداخلية على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواح وسلامة جميع الطلبة والمنشآت العامة والخاصة.

كما التقى وزير الداخلية عددا من الطلاب واستمع إليهم، وحرص عدد من المواطنين على مصافحة الوزير وتقديم الشكر له على انتشار رجال الشرطة فى الشوارع.

يأتى ذلك بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها بعض الجامعات المصرية فى أول أسبوع لبدء الدراسة بها، حيث أفاد مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه تم رصد تجمعات لبعض الطلبة المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى داخل الحرم الجامعى بجامعات الأزهر وعين شمس والقاهرة والمنصورة والزقازيق، حيث شهدت جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس بعض أحداث العنف بعدما تجمع حوالى 200 طالب من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى أمام بوابة جامعة الأزهر المطلة على شارع المخيم الدائم من الداخل وأتلفوا 3 بوابات إلكترونية خاصة بشركة الأمن وقد تدخلت القوات وتم تفريقهم، وفى جامعة عين شمس تجمع حوالى 150 طالبا داخل كلية الحقوق وقاموا بإطلاق ألعاب نارية، حيث تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف وصرف المتجمعين وضبط 7 من المشاركين فى أعمال الشغب، وفى جامعة القاهرة تجمع حوالى 220 طالبا داخل الحرم الجامعى وقاموا بإتلاف 2 بوابة إلكترونية خاصة بشركة الأمن وطالب رئيس الجامعة بدخول القوات إلى الحرم الجامعى والتى تمكنت من السيطرة على الموقف وتفريق المتجمعين.
وزير الداخلية يستمع إلى الطلاب
وزير الداخلية يستمع إلى الطلاب

وزير الداخلية فى حوار مع أحد الطلاب
وزير الداخلية فى حوار مع أحد الطلاب

وزير الداخلية يصافح قوات الأمن
وزير الداخلية يصافح قوات الأمن

وزير الداخلية يلتقى القيادات الأمنية
وزير الداخلية يلتقى القيادات الأمنية

وزير الداخلية مع مسئولين الجامعات
وزير الداخلية مع مسئولين الجامعات


موضوعات متعلقة..



وزير الداخلية يتفقد الحالة الأمنية بجامعة الأزهر للاطمئنان على الطلاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة