أهالى الأسرى يعتصمون أمام الصليب الأحمر دعما لأبنائهم

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 01:53 م
أهالى الأسرى يعتصمون أمام الصليب الأحمر دعما لأبنائهم عيسى قراقع رئيس هيئة شئون الأسرى
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك أهالى الأسرى إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية والقوى الوطنية والإسلامية اليوم الثلاثاء، بالاعتصام الأسبوعى أمام مقر الصليب الأحمر فى مدينة "البيرة" وذلك دعما وإسنادا لقضية الأسرى خاصة المرضى منهم.

وقال رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع فى كلمة له إن عدد المعتقلين ارتفع إلى أكتر من 7 آلاف أسير يتعرضون للتنكيل اليومى والحرمان من أبسط مقومات الحياة الإنسانية وتمعن إدارة السجون فى سلبهم حقوقهم الإنسانية.. موضحا أن ملف الأسرى هو ملف الشعب الفلسطينى ولا يجوز أن يتراجع.

وأوضح أن التفاعل مع قضية الأسرى تراجع خلال الفترة الأخيرة خاصة فترة الحرب على قطاع غزة حيث تم التركيز على الجرائم البشعة التى ارتكبها الاحتلال بحق القطاع، غير أنها لم تغب كليا وهى تنطلق وتتحرك باستمرار وسرعان ما ستعود للواجهة فى أى لحظة، وينفجر الوضع داخل السجون، خاصة مع تزايد أعداد الأحكام الإدارية بحقهم والذين وصل عددهم لأكثر من 500 أسير.

وتحدث قراقع حول الوضع الصحى للأسير رائد موسى المضرب عن الطعام منذ 24 يوما ضد الاعتقال التعسفى حيث يعانى من أوضاع صحية خطيرة وتتم متابعة قضيته مع الجهات المعنية.. مطالبا بتدخل عاجل من المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولى للضغط على إسرائيل للإفراج عنه.

وأشار إلى أن الهيئة تتابع مع الصليب الأحمر قضية حرمان أهالى الأسرى من الزيارة التى تستخدمها إسرائيل منذ فترة طويلة كعقاب فردى وجماعى ضدهم فى انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية.
ومن جانبه، دعا رئيس الهيئة العليا لمتابعة شئون الأسرى والمحررين أمين شومان إلى تحرك رسمى وشعبى لنصرة الأسرى الذين يتعرضون لعقوبات منافية للأعراف والقوانين الدولية.. لافتا إلى أنه ومنذ أحداث مدينة "الخليل" تم سحب كافة الامتيازات من داخل السجون.

وأوضح أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية سحبت القنوات الفضائية أهمها قناة فلسطين الفضائية وحرمت الأسرى من متابعة أخبار الوطن ومتابعة برامج الأسرى الذى يعد شريان الحياة لهم مع العالم الخارجى كذلك حرمت أهالى الأسرى من قطاع غزة من الزيارات بحجة الرفض الأمنى.

وبين شومان أن هناك أكثر من 81 أسيرا بحاجة لعملية جراحية مستعجلة بالإضافة إلى وجود 21 أسيرا معزولين فى أوضاع صعبة، كما تجرى سلطات الاحتلال حملة تنقلات واسعة فى صفوف الأسرى، كما قامت بطلاء النوافذ فى سجن "إيشل" الأمر الذى زاد من معاناتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة