بعد واقعة مصرع 30 شخصاً وإصابة أكثر من 18 آخرين بحادث سير بأسوان.. خبراء طرق: يشددون على ضرورة تفعيل الأكمنة المرورية المتحركة على الطرق السريعة.. مجدى بسيونى: يجب تغليظ العقوبات على المخالفين

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 01:26 ص
بعد واقعة مصرع 30 شخصاً وإصابة أكثر من 18 آخرين بحادث سير بأسوان.. خبراء طرق: يشددون على ضرورة تفعيل الأكمنة المرورية المتحركة على الطرق السريعة.. مجدى بسيونى: يجب تغليظ العقوبات على المخالفين حادث التصادم بأسوان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد واقعة مصرع 30 شخصاً وإصابة أكثر 18 آخرين بحادث سير بأسوان شدد خبراء فى مجال الطرق على ضرورة انضباط قوات الأمن بالأكمنة المرورية الموجودة بالطرق السريعة خلال الـ 24ساعة، كما شددوا على وجود قوات إضافية متحركة لضبط السيارات المخالفة على الطرق السريعة وتوعية السائقين وتوفير تأمين على حياتهم، وتغليظ العقوبات المفروضة عليهم لعدم تكرار الحوادث مرة أخرى.

من جهته قال اللواء مجدى بسيونى خبير أمنى ومتخصص فى مجال الطرق والمرور إن حوادث الطرق تحدث فى الساعات الأولى من اليوم لأن هذا الوقت تكون جميع الطرق فارغة، وهو ما يجعلهم يقودون السيارات بسرعة جنونية.

وأضاف بسيونى أن وضع الأكمنة بالطرق السريعة لمطالعة الرخصة فقط هو وضع غير جيد، ولابد من وجود أكمنة متحركة على الطريق لضبط سير السيارات فى أماكنها المخصصة لها، وذلك بعمل حارات جديدة لسيارات النقل الثقيل على الجانب الأيسر.

وأوضح "بسيونى" أنه يجب على الأكمنة التى تتمركز على الطريق السريع فحص السيارة بالكامل للتأكد من صلاحية اللوحات المعدنية، ورخصة السائق والسيارة وأن أغلبية حوادث الطرق تنتج عن عدم انتظام السيارات بالحارات المرورية المخصصة لها.

وناشد "بسيونى" المرور بسرعة نقل وتسير الأماكن التى تقع بها الحوادث لعدم تكدس المرور فى هذه المنطقة، ويجب انضباط القوات الأمنية بالأكمنة خلال 24 ساعة، وعدم وجود أى فوارغ للسائقين للهروب منها وإحداث أى حوادث على الطريق.

ومن جانب آخر أكد المستشار سامى مختار رئيس الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق أن 80 % من حوادث الطرق تعتمد على العوامل البشرية، وأنه لابد من تطبيق الوعى المجتمعى بين السائقين وتدريبهم على كيفية الحذر من حوادث الطرق.

وأضاف مختار أن الوعى المجتمعى يجب أن ينشئ أماكن متخصصة لتدريب السائقين وأن الدولة تنفق سنويا 20 مليار جنيه على حوادث الطرق وأناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوسيع الطرق وتوجيه السائقين، وإنشاء طرق جديدة تساعد على قلة الحوادث.

وأوضح مختار أن حوادث الطرق يقع فيها السائقون لسيارات الميكروباص والأجرة وليس السيارات الملاكى ويجب على الدولة تقديم المساعدات وهى عبارة عن تأمين على السائقين المهنيين والأجرية ضد مخاطر الطرق، وذلك خوفا من ضياع أسرهم ولابد من تطبيق مبدأ العقوبة المغلظة على السائقين غير الملتزمين.

كان قد أسفر الحادث المروع الذى وقع فجر أمس، الاثنين، على الطريق الصحراوى الغربى "أسوان – القاهرة"، عن مصرع 30 شخصاً وإصابة أكثر من 18 آخرين.

حيث شهد الطريق الصحراوى الغربى "أسوان ـ القاهرة"، بالقرب من الكيلو 100 أمام قرية الكرابلة قبل مدخل مدينة إدفو شمال محافظة أسوان، حادث تصادم مروعاً بين ثلاث سيارات. وتبين من المعاينة الأولية والتحريات، أن سيارتين ميكروباص وهما (1857 ف ب د) والأخرى 41217 (أجرة الفيوم) تقل عمالا وصيادين يعملون فى بحيرة ناصر، كانتا فى طريقهما شمالاً إلى محافظة الفيوم، وحاولتا تجاوز سيارة ربع نقل فى طريقها للشمال أيضاً، إلا أن السيارة الأولى اصطدمت بسيارة قادمة من محافظة الأقصر وتحمل لوحة معدنية برقم 12112 أجرة الأقصر، مما أدى إلى تصادم السيارات الثلاث الأجرة ونجاة السيارة ربع النقل من الحادث الأليم.



أخبار متعلقة..


بالصور.. حوادث الطرق السريعة عرض مستمر.. مصرع مصريين اثنين وإصابة 20 بينهم 18 روسيًّا فى تصادم أتوبيس بسفاجا.. إسعاف البحر الأحمر: نقل جميع المصابين لـ"الغردقة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج المصري

إحنا في زمن الفوضي

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

المرور فى مصر سمك لبن تمر هندى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة