خطوات أمنية مهمة لضبط هاتفك "الأندرويد" لاستعادته بسهولة بعد سرقته.. تطبيقات تمكّنك من تحديد مكان الجهاز وتصوير السارق.. وإجراءات وقائية لتقليل الخسائر حال فقدانه

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:02 ص
خطوات أمنية مهمة لضبط هاتفك "الأندرويد" لاستعادته بسهولة بعد سرقته.. تطبيقات تمكّنك من تحديد مكان الجهاز وتصوير السارق.. وإجراءات وقائية لتقليل الخسائر حال فقدانه صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سرقة الهواتف الذكية منتشرة بشكل كبير فى مختلف دول العالم، وتعتبر من أكثر المقتنيات التى تتم سرقتها فى الدول النامية والمتقدمة وهذا يعود إلى أسعارها المرتفعة وإمكانياتها المتطورة، لذلك يجب التعامل مع الهاتف بشكل أكثر دقة وحذر وتجنب العديد من الأخطاء التى يقع فيها أغلب مستخدمى الهواتف الذكية والتى تسهل من سرقته للأبد.

وقدم موقع hongkiat الأمريكى خطوات مهمة وتطبيقات تمكنك من إعادة الهاتف بعد سرقته.

ضبط الهاتف على أوضاع أمنية معينة:

الخطوة الأولى: هاتفك الأندرويد مزود ببعض الخصائص التى تمكنك من استعادته إذا تمت سرقته مثل Android Device Manager، وتفعيلها عن طريق الدخول على Settings، ومنها اختيارSecurity and Screen Lock، بعد ذلك اضغط على Device Administrators، وضع علامة صح على Android Device Manage.

قم بالدخول على الإعدادات
sa2sa1as000sd2sd2

اضغط على Device Administrators وبعدهاAndroid Device Manage
sa2sa1as000sd2sd2

الخطوة الثانية: بعد ذلك يمكنك القيام بالدخول على تطبيقGoogle Settings، واختر Android Device Manager ومنها قم بالضغط على Remotely locate this device وAllow remote lock and factory reset.

ادخل على Google Settings
sa2sa1as000sd2sd2


وعند سرقة الهاتف يمكنك الدخول على هذا الرابط وسيظهر لك مكان هاتفك على خرائط جوجل.

https://accounts.google.com/ServiceLogin?service=androidconsole&passive=3600&continue=https%3A%2F%2Fwww.google.com%2Fandroid%2Fdevicemanager&followup=https%3A%2F%2Fwww.google.com%2Fandroid%2Fdevicemanager


قم بالضغط على Remotely locate this device وAllow remote lock and factory reset
sa2sa1as000sd2sd2


تطبيقات تساعدك على استعادة هاتفك المسروق:

- تطبيق Android Lost Free:
لا يساعدك فقط على تحديد مكان هاتفك لكنه يساعدك فى القبض على السارق، يمكنك التحكم فيه عن طريق الرسائل القصيرة أو الإنترنت من على بعد، وهو يمكن المستخدم من قفل الهاتف ومسح الرسائل، كما يمكن المستخدم من التقاط صور بالكاميرا الأمامية للسارق وإرسالها لك على الإيميل.

تطبيق Android Lost Free
sa2sa1as000sd2sd2

- تطبيق Where’s My Droid:
يرسل لهاتفك المفقود كلمة مرور تم إعدادها فى الجهاز مسبقا، تساعدك على تغيير وضع الهاتف من صامت إلى الحالة العادية، كما أنه يفعل الجى بى إس ويحدد لك مكان الهاتف، ويرسل لك رسالة بمكانه وتحركاته.


تطبيق Where’s My Droid
sa2sa1as000sd2sd2

خطوات للوقاية من السرقة:

- الحفاظ على رقم السريال:
الرقم التسلسلى "السريال" الموجود عند بطارية هاتفك مهم جدا إذا تمت سرقته، لأنك تقدم رقم الهاتف للشرطة وتتعاون مع الشركة المصنعة لتعيده لك مرة أخرى.

- عمل رمز معقد:
هناك رموز قفل منتشرة يستطيع تخمينها أى فرد، لذلك أجعل الرمز الخاص بك معقد أو كلمة المرور غريبة، وامسح الشاشة باستمرار حتى لا يطبع أصابعك عليها وتساعد السارق على فتح هاتفك.

- تحميل تطبيق app lock:
تطبيق app lock من أهم التطبيقات التى يجب تحميلها حتى تحمى كل بياناتك وحساباتك من السرقة أو سرقة الصور الخاصة بك إذا تمت سرقة هاتفك، لأنه يساعدك فى وضع رمز سرى لكل التطبيقات، ولا يمكن لأحد فتحها غيرك.


أخبار متعلقة..

تحديث جديد لمتجر "جوجل بلاى" يحمل تصميمًا مختلفًا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة