لافروف: روسيا مستعدة لبحث إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:27 م
لافروف: روسيا مستعدة لبحث إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن موسكو مستعدة لبحث إمكانية إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبى .

وذكر لافروف - خلال لقاء عقده اليوم الثلاثاء مع قادة الدول الأعضاء فى رابطة الأعمال الأوروبية - أن اتفاقية تأسيس الاتحاد الاقتصادى الأوراسى - الذى يضم فى الوقت الراهن روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وأرمينيا - تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الاول من يناير القادم، واصفا الاتحاد الأوراسى بأنه مشروع منفتح ومتطور وواعد .

وقال وزير خارجية روسيا، حسبما أفادت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس"، " إننا مازلنا منفتحين على التعامل مع الدول الأخرى والاتحادات الإقليمية الأخرى، ونحن مستعدون لبحث آفاق إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبى، كما اننا مستعدون لتنفيذ نموذج التكامل بشكل مركز".

يُذكر أن الاتحاد الاقتصادى الأوراسى يجب أن يحل محل الرابطة الاقتصادية الأوراسية التى انتهى وجودها رسميا يوم 10 أكتوبر الجارى.

ومن المتوقع أن تنضم قرغيزيا قريبا إلى هذا الاتحاد، وكانت روسيا قد أكدت مرارا على وجود إمكانية لتكامل الاتحاد الأوراسى فى المستقبل مع الاتحاد الأوروبى.

وأعرب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف عن أمله فى أن تسهم الزيارة التى سيقوم بها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين هذا الأسبوع إلى ميلانو، فى فهم اتجاه تفكير شركاء روسيا الأوروبيين بشكل أفضل.
وقال لافروف، خلال لقائه مع أعضاء رابطة الأعمال الأوروبية، كما نقلت وكالة أنباء (إيتار ـ تاس) اليوم الثلاثاء: " نأمل أن نتمكن خلال الزيارة من فهم اتجاه تفكير شركائنا الأوروبيين بشكل أفضل..إننى على ثقة بأن الرئيس الروسى سيوضح لهم مرة ثانية ما الذى ننطلق منه فى أعمالنا وسياستنا".
وأضاف لافروف " إن الرئيس بوتين سيطلع الزملاء مرة أخرى على التطورات الأخيرة للوضع، معبرا عن أمله فى أن يساعد هذا، العقلاء من قيادات الاتحاد الأوروبى فى أن يُظهروا الرؤية الاستراتيجية التى نحن بأمس الحاجة إليها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة