أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن ترصد مكافآت بقيمة 45 مليون دولار لاعتقال 8 كوادر فى القاعدة

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 11:40 م
واشنطن ترصد مكافآت بقيمة 45 مليون دولار لاعتقال 8 كوادر فى القاعدة ناصر الوحيشى مساعد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، مكافآت بقيمة 45 مليون دولار لاعتقال ثمانية كوادر فى تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب بينهم زعيم التنظيم المدرج على قائمة "المنظمات الإرهابية.

وأورد بيان لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع للخارجية الامريكية أن الأخيرة مستعدة لدفع عشرة ملايين دولار مقابل "أى معلومة تؤدى إلى تحديد مكان" زعيم التنظيم المذكور اليمنى ناصر الوحيشى وسبعة كوادر آخرين يقودون التنظيم المسلح.

وعين الوحيشى فى 2013 مساعدا لزعيم القاعدة أيمن الظواهرى، وذكرت الدبلوماسية الأمريكية بأن التنظيم مدرج على القائمة السوداء للمنظمات الإرهابية الأجنبية منذ كانون يناير 2010، وخصوصا بسبب "الهجمات الإرهابية العديدة الواسعة النطاق ضد الحكومة اليمنية وضد المصالح الأمريكية والأجنبية".

وتؤكد واشنطن أن التنظيم حاول تفجير طائرة مدنية أمريكية فى 25 ديسمبر 2009 ويقف خلف هجوم انتحارى فى صنعاء فى مايو 2012 أسفر عن أكثر من مائة قتيل.

وأفادت القاعدة فى جزيرة العرب من ضعف السلطات اليمنية فى 2011 إبان الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق على عبد الله صالح، لتعزيز نفوذها فى هذا البلد.

وأسفرت غارات لطائرات من دون طيار عن مقتل العديد من كوادر التنظيم فى اليمن، والولايات المتحدة هى الوحيدة التى تملك طائرات مماثلة فى المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة