الإئتلاف السورى يعيد انتخاب أحمد طعمة رئيس للحكومه

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 10:29 ص
الإئتلاف السورى يعيد انتخاب أحمد طعمة رئيس للحكومه أحمد طعمة
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد الائتلاف السورى المعارض انتخاب رئيس حكومته احمد طعمة المقرب من قطر لولاية جديدة على راس هذه الحكومة المؤقتة بعد خمسة أيام من الاجتماعات التى سيطر عليها التوتر الناجم عن التجاذب السياسى بين الدوحة والرياض.

وذكر بيان صادر عن الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان طعمة حصل على اصوات 63 عضوا فى الهيئة العامة من بين 65 شاركوا فى عملية التصويت امس الثلاثاء فى خامس ايام اجتماعات الهيئة فى اسطنبول.

وكان من المفترض ان تتم عملية انتخاب رئيس جديد للحكومة المؤقتة التى اقيلت فى تموز/يوليو الاحد الماضى فى ختام اجتماعات الهيئة العامة التى بدات الجمعة، الا ان الخلافات التى تعصف بالائتلاف والتجاذب القطرى السعودى حالت دون ذلك ودفعت نحو تمديد الاجتماعات.

وقال مشاركون فى هذه الاجتماعات لفرانس برس ان "قطر ابلغت المشاركين بانه اذا لم يتم انتخاب احمد طعمة فانها لن تقدم اى دعم مالى جديد للائتلاف".

واقيلت الحكومة برئاسة طعمة فى يوليو الماضى بدفع من السعودية بسبب خلافات بين طعمة ورئيس الائتلاف هادى البحرة المدعوم من الرياض، تمحورت خصوصا حول ما اعتبرته رئاسة الائتلاف هيمنة لحركة الاخوان المسلمين على الحكومة.

وإلى جانب انتخاب رئيس جديد للحكومة، بحثت الهيئة العامة العلاقة القانونية والناظمة بين الائتلاف المعارض والحكومة المؤقتة التى تعتبر ذراع الائتلاف التنفيذى فى المدن السورية، اضافة الى الموقف من التحالف الدولى ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة