السفير الروسى بلبنان: الأولوية بالنسبة لموسكو هى مكافحة الإرهاب

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 02:59 م
السفير الروسى بلبنان: الأولوية بالنسبة لموسكو هى مكافحة الإرهاب فلاديمير بوتين
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير الروسى فى لبنان ألكسندر زاسبكين اليوم الأربعاء أن الأولوية بالنسبة لبلاده هى مكافحة الإرهاب.

وقال زاسبكين، بعد لقائه رئيس الجمهورية الأسبق أمين الجميّل " نريد أن تكون الحملة الدولية وفقا لقرارات مجلس الأمن وتحت رعاية الأمم المتحدة، فالقرار من طرف واحد أو ضمن تكتل لا يكفى وهو ناقص ونتائجه غير مضمونة، ويمكن أن تحصل نتيجته خلافات ومنافسات، وتظهر أهداف غير الهدف الأساسى أى مكافحة الإرهاب".

وتابع زاسبكين " نحن مستعدون للتعامل مع الجميع وسنواصل الدعم لدول المنطقة".

وأشار إلى أن بلاده" تطرح أجندة بناءة فنحن نريد الإصلاحات فى هذه المنطقة بدلا من النزاعات وإسقاط الأنظمة وتفكيك الدول، نريد الحوار بدلا من المجابهة، وكفالة حقوق الإنسان بدلا من الانتهاكات ومن التمييز الطائفى والإثني، نريد الوصول الى الحلول السلمية السياسية وليس استمرار النزاعات والحروب".

ورأى أن "اللقاء الذى تم بين وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بالأمس أكد أن هناك مجالا للتعاون بين البلدين فى هذا المجال".

وعن المساعدات التى يمكن ان تقدمها روسيا للبنان لمكافحة الإرهاب قال " نعتبر لبنان فى الصف الأمامى فى موضوع محاربة الإرهاب والتصدى له، لذلك نحن نمارس التعاون مع لبنان فى هذا المجال، وفى نفس الوقت هناك تفاوض فى شأن توريد معدات عسكرية روسية وهو مستمر ونتمنى أن يكون هناك نتائج فى المستقبل القريب".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة