حلول هندسية لمشاكل التكدس المرورى بالجيزة وتعديلات مرورية أمام المولات

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 11:36 م
حلول هندسية لمشاكل التكدس المرورى بالجيزة وتعديلات مرورية أمام المولات أحد الدورانات الجديدة لحل أزمة التكدس المرورى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تنفيذ خطة لإجراء تعديلات مرورية وفقاً لحلول هندسية معتمدة ببعض الأماكن بشارع الهرم، خاصة أمام المولات والمراكز التجارية والتى تتسبب عادةً فى تكدس مرورى وتعدد شكاوى المواطنين منها.

وقال: إن التعديلات تتضمن استقطاع جزء من الجزيرة الوسطى وخلق دورانات جديدة متجاورة بهدف القضاء على ظاهرة السير عكس الاتجاه، حيث بدأ تنفيذ الخطة بالطالبية، الهرم وحققت سيولة مرورية واضحة.

وأكد عبد الرحمن أن الخطة تتم على مرحلتين الأولى من نصر الدين وحتى محور المريوطية والثانية من المريوطية وحتى المنطقة الأثرية نهاية شارع الهرم.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء برفع الإشغالات خاصةً أسفل كوبرى المنيب وتنظيف الشوارع الداخلية بالكنس اليدوى وتهذيب الجزر الوسطى بالشوارع الرئيسية.

وأكد عبد الرحمن أنه تم نشر 52 لافتة ولوحة إرشادية بالشوارع لتسهيل انتقال المواطنين وزوار الجيزة خاصة السائحين، ويتم وضعها بالتعاون مع بعض الجهات الأهلية وباللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد المحافظ أن كوبرى مشاة المطبعة أمام مول زيزينيا يتم وفقاً لتوصية من إدارة مرور الجيزة، ويخدم حركة المرور بشارع الهرم ومزود بمصعد كهربائى لذوى الاحتياجات الخاصة، وقد تم أخذ تعهد على الشركة المتبرعة بالكوبرى بإزالته بعد الانتهاء من إنشاء الخط الرابع للمترو مكلفا رئيس حى العرم بتنظيم موقف سيارات الأجرة أسفل محور المريوطية.

وشدد المحافظ على رفع الإشغالات من السوق الموجود بشارع زغلول بالهرم، حيث تلاحظ أن جزءا من الإنشاءات ينفذ فى المرحلة الحالية يسمح بإضافة دور علوى داخل السوق ويسمح باستيعاب باعة جائلين، وكلف المحافظ رئيس حى الهرم ببدء أعمال تنفيذ سقف الدور العلوى الإضافى ومن المتوقع أن ينتهى التنفيذ خلال 3 أشهر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة