عزوز منصور مديرا لمستشفى الفيوم العام بعد إقالة مديرها ورئيس وحدة الكلى

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 11:17 م
عزوز منصور مديرا لمستشفى الفيوم العام بعد إقالة مديرها ورئيس وحدة الكلى الدكتور عزوز منصور المدير الجديد‎
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور مدحت شكرى، وكيل وزارة الصحة، تعيين الدكتور عزوز منصور على مديرا لمستشفى الفيوم العام بدلا من المدير السابق بعدما قرر وزير الصحة اعفائه من منصبه.

وكان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان قرر إعفاء مدير مستشفى الفيوم العام من منصبه، وكذلك مدير وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى ومجازاة الأطباء المتسببين فى تدنى مستوى تقديم الخدمة الطبية بوحدة الغسيل الكلوى.

وجاء ذلك على خلفية قيام لجنة المرور الدورى المشكلة من قبل قطاع الطب العلاجى بالمرور على المستشفى بغرض متابعة وتحسين الأداء.

وكان وزير الصحّة قد وجه بتشكيل لجان من قبل قطاع الطب العلاجى بالوزارة وكلفها بالمرور الدورى على المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظات المختلفة، وذلك لمتابعة جودة تقديم الخدمة الطبية للمرضى ومدى التزام المستشفيات بقواعد الجودة الطبية ووسائل مكافحة العدوى، بالإضافة إلى قياس مدى رضاء المواطنين عن أداء الخدمة بمستشفيات وزارة الصحة.

وقد قامت اللجنة التى زارت مستشفى الفيوم العام وبناء على ما لمسته من سلبيات برفع توصياتها للوزير الذى اتخذ عدة إجراءات سريعة من بينها تحويل الأطباء الاستشاريين والأخصائيين ونواب الاستقبال للشئون القانونية لعدم تواجدهم بالاستقبال وقت المرور.

كما تم تحويل مدير المستشفى ومسئولى مكافحة العدوى بالمستشفى للشئون القانونية بالمديرية، وذلك للتراخى وضعف الإشراف وعدم المرور والمتابعة داخل المستشفى، بالإضافة إلى إعفاء مسئول الكلى بالمديرية ومدير وحدة الغسيل من عملهم نظرا لإهمالهم وعدم إشرافهم وكثرة شكوى المرضى بعدم تواجدهم وانعدام الإشراف والرقابة على الوحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة