بالصور.. أغرب قاعات السينما فى العالم.. إحداها فى جزيرة على سطح الماء.. أخرى تعرض الأفلام الصامتة.. وهناك من تعمل بالطاقة الشمسية.. وغيرها تقدم تجربة مشاهدة رباعية الأبعاد

الخميس، 16 أكتوبر 2014 09:02 م
  بالصور.. أغرب قاعات السينما فى العالم.. إحداها فى جزيرة على سطح الماء.. أخرى تعرض الأفلام الصامتة.. وهناك من تعمل بالطاقة الشمسية.. وغيرها تقدم تجربة مشاهدة رباعية الأبعاد سينما الأرخابيل فى تايلاند
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف تجربة مشاهدة الأفلام من قاعة عرض إلى أخرى نظرًا لاختلاف المميزات المتعددة التى تتيحها قاعات العرض مثل حجم الشاشة، درجة حرارة القاعة واختلاف أحجام وأشكال المقاعد، وأخيرا الخدمات التى تقدمها قاعة العرض من أطعمة ومشروبات، ولكن هناك قاعات عرض تتميز بطبيعة مختلفة مما يجعلها ليست فقط مقصدا لمشاهدة الأفلام لكنها تدرج تحت قائمة المتنزهات والتجارب الحياتية الفارقة.

	سينما الأرخابيل تايلاند<br>

سينما الأرخابيل تايلاند

أنشئت من أجل مهرجان سينمائى فى تايلاند على جزيرة استوائية، وتحيطها أجمل الصخور الشاهقة والنباتات، حيث يتم توصيل رواد السينما باليخوت.

	سينما cine de chef فى كوريا الجنوبية<br>

سينما cine de chef فى كوريا الجنوبية


ليست فقط قاعة عرض أفلام لكنها مطعم إيطالى وفرنسى يقدم العشاء فى قاعة عرض ذات مقاعد مريحة لتجربة فريدة للاستمتاع بالمشاهدة وتناول الطعام.

سينما CGV Cheongdam Cine City بكوريا الجنوبية<br>

سينما CGV Cheongdam Cine City بكوريا الجنوبية


لا تزال تكنولوجيا عرض الأفلام ثلاثية الأبعاد مذهلة للكثير من الناس، لكن تأتى هذه القاعة بتكنولوجيا عرض الأفلام بتقنية رباعية الأبعاد "4D" حيث تتحرك المقاعد مع المؤثرات فى الفيلم مثل الأمطار والرياح.

سينما  Electric Cinema لندن

سينما Electric Cinema لندن


بعيدًا عن الكراسى الضخمة التى تشكل الغالبية من المقاعد، و ناهيك عن الأرائك التى تسع لفردين فى الخلف هناك صف من الأسرَة الكبيرة فى المقدمة والبطانيات الكشمير التى يتم توفيرها لرواد السينما، لمنح المشاهدين الشعور بالتواجد فى المنزل أثناء مشاهدة الأفلام بالشاشة العملاقة.

	سينما  Le Grand Rex باريس فرنسا<br>

سينما Le Grand Rex باريس فرنسا


على غرار السينما الصيفى تعتبر هذه السينما أكبر قاعة عرض فى أوروبا، تتمتع بتصميم فريد لقاعة عرض رائعة مفتوحة تحتوى على 2800 مقعد.

سينما Cinepolis Luxury  كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية<br>

سينما Cinepolis Luxury كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية


تأتى شهرتها ليست فقط بتصميمها الفاخر الذى يضم الكراسى المصنوعة من الجلد المريحه، لكنها تقدم أيضًا العديد من المشروبات والوجبات الخفيفة داخل قاعة العرض ومشهورة " بفشار" من نوع خاص يحمل اسم "زيبرا بوب كورن" وترجع هذه التسمية لأنه مغطى بالشيكولاتة البيضاء والبنى.

سينما Sol Cinema  إنجلترا <br>

سينما Sol Cinema إنجلترا


لا يوجد شىء جدير بالثناء أكثر من إنشاء سينما متنقلة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل، حيث تعتمد فكرتها فى كونها حافلة بها شاشة عرض تكفى لثمانية أشخاص فقط وتحتوى على سجادة حمراء صغيرة.

	سينما Kino Pionier  بولندا<br>

سينما Kino Pionier بولندا


تعتبر أقدم قاعة عرض فى العالم، أنشأت سنة 1909 تحتوى فقط على 82 مقعدا يستطيع روادها الاستمتاع بالشراب بينما يشاهدون أفلام صامتة وعازف بيانو يعزف الموسيقى التصويرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة