"عن الهوية والبصمات" مشروع جرافيتى على حوائط سفارة سويسرا

الخميس، 16 أكتوبر 2014 05:12 ص
"عن الهوية والبصمات" مشروع جرافيتى على حوائط سفارة سويسرا صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد سفارة سويسرا فى مصر لإطلاق مشروع جرافيتى مدته 6 أيام على حوائط السفارة المطلة على شوارع وسط القاهرة (10 شارع عبد الخالق ثروت، وسط البلد)، والذى سيدمج أعمال أربعة فنانين جرافيتى من مصر وسويسرا، وذلك يوم الأحد المقبل 19 أكتوبر الجارى.

والمشروع بعنوان "عن الهوية والبصمات"، وسيتيح فرصة لمناقشة قضايا الهوية وربطها بالبصمات، التى تعتبر من أهم رموز الفردية، المشروع من تنسيق الأستاذة فاطمة هنداوى، وفنانين الجرافيتى المشاركين هم "نفركرو" و"بستارت" من سويسرا والفنان محمد خالد من مصر.
وقال ماركوس لايتنر، سفير سويسرا فى مصر، "إن التبادل الثقافى بين الشباب السويسرى والمصرى هو سمة مهمة من سمات عمل السفارة السويسرية فى مصر، ومشروع الجرافيتى على حوائط السفارة السويسرية هو دعم صغير ولكن ملموس لمشهد فن الشارع المزدهر فى كل من مصر وسويسرا".

وسوف تستخدم علب الرش، وفرشاه الطلاء، وخطوط الاستنسل ومواد أخرى للرسم على الحوائط الخارجية للسفارة، بالإضافة إلى فنانين الجرافيتى الأربعة سيكون هناك أربع أعضاء أخرين للفريق مشاركين فى المشروع من ضمنهم مصورو كاميرا وفيديو.

جدير بالذكر أن "نفركرو" فكرة من وحى الفنانين السويسريين بابلو توجنى وكرستيان ريبيتشى، الذين أحيوا فكره فنهم الثنائى فى عام 1996 وقاموا بالرسم فى جميع أنحاء جنوب سويسرا، حيث يجمعان بين فن الرسم على الجدران، وفن الشارع وفن الجرافيك. كل منهما درس بكلية الفنون فى لوغانو.

و"بستارت" فنان جرافيتى من مدينة بازل السويسرية وقد عرضت أعماله فى فعاليات دولية فى ميونيخ وبرستول وأمستردام، متضمنة خطوط الاستنسل والملصقات.


محمد خالد درس بكلية الفنون الجميلة عام 2006، بقسم التصوير، ثم عمل فى بيت للإنتاج الفنى وبعدها كفنان حر لرسوم الكوميك والقصص المصورة، وقد عرضت أعماله فى العديد من مجلات رسوم الكوميك. وقد قام برسم جرافيتى فى القاهرة وشارك فى صنع الأفلام القصيرة و الفيديو كليب.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة