خلال اجتماع الأمانة العامة للمؤتمر ..

لجنة "أدباء مصر" توصى بطبع كتاب "قاسم مسعد عليوة وعوالمه السردية"

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:44 م
لجنة "أدباء مصر" توصى بطبع كتاب "قاسم مسعد عليوة وعوالمه السردية" جانب من الاجتماع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عُقدت الجلسة السادسة للأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، فى دورته التاسعة والعشرين 2014 بعنوان "الأدب وثقافة الاختلاف" دورة الأديب قاسم مسعد عليوة، بقاعة المؤتمرات بديوان عام الهيئة العامة لقصور الثقافة.

واختارت لجنة الأبحاث فى اجتماعها الرابع بالانتخاب الناقد عبد الحافظ بخيت رئيسًا جديدًا للجنة بدلًا من الدكتور أشرف حسن، وتم توزيع أبحاث مسابقة المؤتمر على أعضاء اللجنة لتحكيمها أيضًا.

أوصت اللجنة بأن بطبع كتاب "قاسم مسعد عليوة وعوالمه السردية" للكاتب أحمد رشاد حسانين، ضمن إصدارات المؤتمر، أعقب ذلك لقاء الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مع أعضاء الأمانة العامة، بحضور الكاتب الصحفى مصطفى القاضى أمين عام المؤتمر.

وأشار الدكتور سيد خطاب، إلى الموقف المشرف والأصيل لمؤتمر أدباء مصر من القضايا المصرية، والعربية من خلال توصياته، والتى من ضمنها المقاطعة الدائمة لأى شكل من أشكال التطبيع مع العدو الصهيونى، مؤكدًا أن هذا الموقف أصبح هو الصوت العالى لأدباء مصر الحريصين على تثبيت فلسفة، وموقف المثقفين المصريين بجانب اتحاد كتاب مصر، والنقابات الفنية بغض النظر عن موقف الحكومات.

وتطرق "خطاب" إلى إصرار أعضاء المؤتمر من الأدباء إلى الاستمرار، والتواصل حتى الآن رغم كل الصعوبات التى يلاقونها مؤكدًا أن أدباء مصر هم المنبع الحقيقى الذى يغذى شريان الثقافة سواء فى العاصمة أم فى الأقاليم، وبأنهم الصوت الحر والقوى الذى يُقوم الاعوجاج داخل المؤسسات.

وأشار "خطاب" إلى الأثر الثقافى والإبداعى للأدباء على المبدعين المسرحيين، وفى هذا الصدد، مقترحًا مشروع إقامة دورة لـ 25 من شباب الشعراء يمثلون محافظات مصر للتدريب على حرفية الكتابة المسرحية.

وطالب الإعلامى سيد حسن، بتوثيق التعاون بين الإعلام والهيئة، بالإضافة إلى استفادة الهيئات الثقافية الأخرى، كاتحاد الكتاب من مقار الهيئة التى تخلو من الأنشطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة