وزراء الصحة بالاتحاد الاوروبى يبحثون سبل الكشف عن الايبولا بالمطارات

الخميس، 16 أكتوبر 2014 01:12 م
وزراء الصحة بالاتحاد الاوروبى يبحثون سبل الكشف عن الايبولا بالمطارات صورة أرشيفية
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم وزراء الصحة فى الاتحاد الاوروبى اليوم الخميس، بحث السبل الممكنة للكشف عن مرض الايبولا فى المطارات الاوروبية، وذلك وسط تشككات بشأن قدرة الاجراء على منع انتشار الفيروس.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وجمهورية التشيك، يتبعون مثل هذه الفحوصات، وذلك على الرغم من عدم توصية "منظمة الصحة العالمية" أو "المركز الاوروبى للتحكم والوقاية من الامراض " بذلك، وكانت فرنسا أعلنت أمس الاربعاء أنها ستبدأ فى فحص الركاب القادمين إلى العاصمة باريس من العاصمة الغينية كوناكري، بدءا من مطلع الاسبوع المقبل.

وتعتبر غينيا هى الدولة الوحيدة المنتشر فيها التى لديها خطوط طيران مباشرة مع فرنسا.

وأعرب الخبراء عن شكوكهم إزاء مدى فعالية هذه الاجراءات، مع الاخذ فى الاعتبار أن الحمى النزفية لديها فترة حضانة مدتها 21 يوما. كما أن الكشف عن إصابة الركاب بالحمى، قد ينتج عنه اكتشاف حالات إيجابية خاطئة، لان الحمى هى عرض شائع لأمراض أخرى.

يذكر أن هناك 10 من مرضى الايبولا المشتبه أو المؤكد إصابتهم بالفيروس تم نقلهم حتى الان إلى أوروبا، فيما شهدت أسبانيا وصول حالة إصابة واحدة، بعد إصابة إحدى العاملات فى مجال الصحة التى كانت تعمل ضمن فريق للمعالجين من المرض.

وأثارت مثل هذه الاصابات مخاوف من انتشار الايبولا عالميا. وكانت موظفة تعمل فى مجال الرعاية الصحية، تأكدت إصابتها بالمرض هذا الاسبوع، سافرت على متن رحلة تجارية، قبيل الابلاغ عن إصابتها بأعراض المرض.

وأوصى المجلس الدولى للمطارات فى أوروبا خلال الاسبوع الجاري، بأنه يجب "التفكير مليا والتنسيق الكامل" بشأن أى إجراء يتخذه الاتحاد الاوروبي، لتجنب "الخلط بين إجراءات غير فعالة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة