سفيرنا بموسكو لـ"خيرى رمضان": التبادل التجارى مع روسيا بلغ 3 مليارات دولار العام الماضى.. وعن بوتين: "شوف هو استلم بلده إزاى وبقت فين دلوقتى".. ويؤكد: لا تصالح مع من يحاول كسر الدولة

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 01:56 ص
سفيرنا بموسكو لـ"خيرى رمضان": التبادل التجارى مع روسيا بلغ 3 مليارات دولار العام الماضى.. وعن بوتين: "شوف هو استلم بلده إزاى وبقت فين دلوقتى".. ويؤكد: لا تصالح مع من يحاول كسر الدولة الدكتور محمد البدرى سفير مصر لدى روسيا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد البدرى، سفير مصر لدى روسيا، إن العلاقات المصرية الروسية تصب فى مصلحة البلدين، مشيرا إلى أن مصر لديها تحالف إستراتيجى مع دول كثيرة فى العالم، من بينها الولايات المتحدة، موضحاً أن التبادل التجارى العام الماضى بين مصر وروسيا بلغ 3 مليارات دولار، مشيرا إلى أن كل 6 دولارات واردات يقابلها دولار صادرات مصرية.

وذكر سفير مصر لدى روسيا، خلال لقائه مع الإعلامى "خيرى رمضان"، ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، من روسيا، إن القاعدة العامة للثورات، أن الجهة المنظمة هى التى تستفيد من الثورة، ثم يتم الحكم على مدى قبضتها على الثورة، موضحاً أن عدم وجود المرونة السياسية هى سبب وجود المشكلات، ولا بد من قبول بكل الآراء.

وأعرب البدرى، عن استيائه من الحملة الشرسة التى يقودها مؤرخون بمصر على "محمد على" فى أنه ليس ديمقراطياً ولا ليبرالياً، مطالباً بتقييم كل شخص بعصره، قائلاً: "لا بد أن نتصالح مع تاريخنا، ولكن لا نستطيع أن نتصالح مع من يحاول كسر الدولة المصرية".

وأشاد سفير مصر لدى روسيا، بدور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، من أمام الكريملين، قائلاً: "شوف بوتين استلم الدولة دى إزاى، وشوف هى فين دلوقتى"، مضيفاً أن روسيا فى نهاية عصر "بوريس يلتسن" كانت رخوة، وحالة من الفوضى الاقتصادية، فالروبى ينهار ويضعف الاقتصاد وانفتاح مالى عشوائى، ولكن بعد تسلم بوتين السلطة، أصبحت لها دور كبير على الخريطة، وقوية وصلبة، فى ظل الصراع مع الغرب.

وأكد سفيرنا بروسيا، أن روسيا دولة كبرى، وحجمها جغرافياً مثل مصر 17 مرة، كما أن لها مخزونا من البترول والغاز الطبيعى كبير جداً، موضحاً أن بوتين أعاد الروح الوطنية من جديد لروسيا، بعد أن تآكل منها الكثير بسبب العولمة والرأسمالية غير المدروسة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة