محافظ البحر الأحمر يلتقى السفير الألمانى بالقاهرة لمناقشة التعاون المشترك

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 07:01 م
محافظ البحر الأحمر يلتقى السفير الألمانى بالقاهرة لمناقشة التعاون المشترك محافظ البحر الأحمر يناقش مع السفير الألمانى سبل التعاون
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل، اليوم الجمعة، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمرن السفير الألمانى بالقاهرة، والوفد المرافق له لمناقشة سبل التعاون المشترك.

وهنأ محافظ البحر الأحمر فى بداية حديثة السفير الألمانى على ثقة حكومته فيه واختياره سفيرا عنها بالقاهرة، متمنيا له التوفيق فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الجوانب المشتركة بين مصر وألمانيا.

وأضاف محافظ البحر الأحمر للسفير الألمانى أن السائحين الألمان يعشقون مدينة الغردقة، حيث إن الغردقة يقطنها أكثر من 5000 ألمانى، كما أن السياحة الألمانية تحتل المرتبة الثانية فى أكثر الجنسيات زيارة للبحر الأحمر، لافتا إلى أن أول رحلة طيران شارتر تصل إلى الغردقة كانت تقل على متنها سائحين ألمان.

وناقش المحافظ مع السفير الألمانى سبل دعم أواصر التعاون مع ألمانيا، خاصة على الجانب الثقافى، متمنيا إقامة أسبوع ثقافى ألمانى كل عام على أرض البحر الأحمر، على غرار الأسبوع الثقافى الروسى، لافتا إلى أن هذه الفعاليات تعد أحد عوامل تنشيط السياحة.

ودعا المحافظ السفير لتوقيع اتفاقية تآخى بين الغردقة ومدينة ألمانية لدعم أواصر التعاون والارتباط مع الشعب الألمانى.

ومن جانبه أوضح السفير الألمانى أنه تم رفع حظر السفر فى يوليو الماضى عن شرم الشيخ، وأنه حان الوقت لزيادة معدلات السياحة الألمانية الوافدة إلى البحر الأحمر، مشيدا بالوضع الأمنى بهان لافتا إلى أن وفدت ألمانيا رفيع المستوى سيزور مدينة الغردقة فى يناير القادم للوقوف على الوضع الحقيقى لمنطقة البحر الأحمر.

وأضاف السفير أن المدرسة الألمانية بالغردقة لديها مركز ثقافى قادر على تنظيم أسبوع ثقافى ألمانى، مؤكدا اهتمامه ودعمه لجميع الأنشطة الثقافى.

محافظ البحر الأحمر يناقش مع السفير الألمانى سبل التعاون

محافظ البحر الأحمر يناقش مع السفير الألمانى سبل التعاون

السفير الألمانى يبدى إعجابه بالمدرسة الألمانية بالغردقة

السفير الألمانى يبدى إعجابه بالمدرسة الألمانية بالغردقة

محافظ البحر الأحمر يهدى السفير الألمانى درع المحافظة

محافظ البحر الأحمر يهدى السفير الألمانى درع المحافظة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة