محكمة أمريكية تلزم الشرطة بالحصول على إذن قبل تتبع الهواتف المحمولة

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 06:47 ص
محكمة أمريكية تلزم الشرطة بالحصول على إذن قبل تتبع الهواتف المحمولة هواتف محمولة
فلوريدا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألزمت المحكمة العليا فى ولاية فلوريدا الأمريكية الشرطة بالحصول على إذن لتعقب المشتبه بهم جنائيا عن طريق مراقبة الإشارات التى تحدد مواقع هواتفهم المحمولة.

وقال القاضى جورج لابارجا رئيس المحكمة فى حكم أيده خمسة قضاة وعارضه إثنان "لأن الهواتف المحمولة لا غنى عنها لكثير من الناس وعادة ما تكون فى حيازة الشخص فإن تتبعها يمكن بسهولة أن ينتهك الحق فى الخصوصية فى المنزل والأماكن الخاصة الأخرى."

ويجيء الحكم بينما تنظر محاكم اتحادية ومحاكم استئناف فى انحاء الولايات المتحدة فى قضايا انتهاكات للخصوصية تتعلق بالهواتف المحمولة وانتهاكات محتملة للتعديل الرابع للدستور الأمريكى الذى يحمى المواطنين من اجراءات التفتيش والمصادرة غير المبررة للممتلكات من جانب الحكومة.

وقال الحكم إن شرطة مقاطعة برووارد لم يكن لديها سبب مرجح لتوقيف شون تريسى الذى اتهم بحيازة اكثر من 400 جرام من مخدر الكوكايين. وقالت المحكمة إن المحققين حصلوا على أمر قضائى لمصادرة ارقام الهواتف لمكالماته لكن "لسبب ما لم يتم توضيحه" تضمنت البيانات المواقع التى اجريت فيها المكالمات.

وعندما أبلغ أحد المخبرين الشرطة أن تريسى ذاهب إلى كيب كورال لإتمام صفقة مخدرات تتبعت الشرطة موقعه وألقت القبض عليه. وفى حين جادلت السلطات بأنه أمكن مشاهدة سيارة تريسى على طرق عامة قال محاميه إن مراقبة هاتفه المحمول تجاوزت الحد المسموح به.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة