موجز الاقتصاد..البورصة تخسر38مليارا وإعادة الغاز لكهرباء شمال القاهرة

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 04:39 م
موجز الاقتصاد..البورصة تخسر38مليارا وإعادة الغاز لكهرباء شمال القاهرة البورصة المصرية – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الجمعة، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها، تأكيد شركة تاون جاس، أنه تم إعادة ضخ الغاز لمحطة كهرباء شمال القاهرة بعد التأكد من سلامة وحدات الغاز الطبيعى بالمحطة التى تعرضت للحريق أمس.

ودفعت شركة كهرباء شمال القاهرة - بناء على توجيهات من رئيس الشركة - بسيارات الطوارئ لتأمين محطة الكهرباء التى تعرضت للحريق أمس والكشف عليها للتأكد من سلامة الوحدات التى تعمل بالغاز.

من ناحية أخرى، وخلال لقاء وزير المالية جيمس موران سفير المفوضين الأوروبيين لدى جمهورية مصر العربية وسفراء دول الاتحاد الأوروبى، توقع أن يسجل معدل نمو الاقتصاد المصرى 6% خلال الخمس سنوات المقبلة، بعد أن سجل فى موازنة العام المالى الماضى 2.2%.

كما أعرب الوزير فى بيان اليوم الجمعة، عن أمله فى أن يسجل معدل النمو 3.5% خلال العام المالى 2014/2015 وهو رقم قريب من توقعات المؤسسات الدولية التى تتوقع أن يسجل معدل النمو الاقتصادى فى مصر 3.3% فى العام المالى الحالى.

فى حين شهدت أسعار الذهب على مدار الأسبوع الجارى موجة من الارتفاعات المتتالية على مدار الأسبوع بلغت نسبتها 6 جنيهات فى الجرام، وذلك بعد تدهور أوضاع بورصات الأوراق المالية عالميا، ليلجأ حينها المتعاملون فى البورصات للإقبال على الاستثمار فى المعادن الثمينة مثل الذهب، تخوفا من تعرضهم للخسائر كنوع من الملاذ الآمن من دائرة العملات الورقية، وسجل سعر الجرام فى نهاية تعاملات الأسبوع اليوم الجمعة قيمة 260 جنيها، مع توقعات بالزيادة بداية الأسبوع المقبل فى حال استمرار أوضاع البورصات العالمية، التى يتأثر بها أسواق الذهب محليا.

وفى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " أكد المهندس زكى عبده بسيونى رئيس القابضة المعدنية، إن الأوضاع المالية للشركة تحسنت إلى حد ما فى ظل الاعتماد على سياسة الدفع الذاتى والارتقاء بالأوضاع من خلال الإمكانيات المتاحة.

وأوضح بسيونى، إن الشركة تتكبد نحو 600 مليون جنيه رواتب سنوية لشركات خاسرة تتبع القابضة المعدنية.

كما كشف المهندس محمد أحمد لطفى رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين لـ " اليوم السابع"، عن إصدار شركته وثيقة تأمين جديدة خاصة بالمهندسين.

وأوضح لطفى، أن قيمة الوثيقة هى 100 جنيه لتغطى إلى 50 ألف جنيه ضد حوادث السيارات، لافتا إلى أن شركته قامت بإنشاء فرع لها فى نقابة المهندسين لترويج البوليصة.

فيما خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة فى البورصة 37.9 مليار جنيه، خلال تعاملات الأسبوع المنتهى أمس الخميس، حيث أغلق عند مستوى 486.704 مليار جنيه، مسجلا انخفاضا يوميا قدره نحو 12.2مليار جنيه.

تاون جاس: إعادة ضخ الغاز لكهرباء شمال القاهرة بعد التأكد من سلامة وحداتها


وزير المالية: معدل النمو سيرتفع إلى 6% خلال الـ 5 سنوات المقبلة

6 جنيهات ارتفاعا فى أسعار الذهب خلال أسبوع وعيار 21 يسجل 260 جنيها

"القابضة المعدنية": ندفع 600 مليون جنيه أجور لشركات خاسرة

البورصة تخسر 38 مليار جنيه فى أسبوع بسبب مخاوف الركود العالمى

موجز الصحف العالمية: تركيا خسرت مقعد مجلس الأمن بسبب مصر والسعودية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة