"ناشونال جيوغرافيك" و"فاو" يتضامنان لرفع الوعى بقضايا الجوع والتغذية

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 05:29 م
"ناشونال جيوغرافيك" و"فاو" يتضامنان لرفع الوعى بقضايا الجوع والتغذية منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الجمعية الجغرافية الوطنية "ناشونال جيوغرافيك"، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) اليوم، على ضمّ جهودهما لتوفير المعلومات ورفع مستويات الوعى بصدد قضايا الجوع والتغذية.

ومن المقرر أن تعتمد مجلة جمعية "ناشونال جيوغرافيك" فى طرحها الصحفى من الآن فصاعداً على الإحصائيات الغذائية والزراعية، وكذلك تنبؤات الاتجاهات ومجموعات البيانات التى ستمدها بها خدمة منظمة "فاو" الإحصائية.

وأشار المدير العام لمنظمة "فاو" جوزيه جرازيانو دا سيلفا، متحدثا فى حفل توقيع الاتفاق بالمقر الرئيسى فى روما، فى بيان اليوم الجمعة، أن "ناشونال جيوغرافيك" والمنظمة، "تتشاطران الرأى تماما فى أن الوصول إلى المعلومات الموثوقة على أوسع نطاق هو أداة لا غنى عنها فى الكفاح لصون حقوق الإنسان، ولا سيما حين يتعلق الأمر بالحق فى الغذاء".

وقال رئيس إدارة المحتويات لدى مجلة الجمعية الجغرافية الوطنية، كريس جونز، "إن تقارير ناشونال جيوغرافيك حول الغذاء تفيد كثيراً شراكتنا مع منظمة الفاو، ونحن جد سعداء لإضفاء طابع رسمى على هذه العلاقة فى المدى الطويل".

ويتألف سيناريو الشراكة القائم بين "الفاو" و"ناشونال جيوغرافيك" من التعاون والحوار المنتظم والإفادة من خبرات المنظمة، وتبادل المعارف، وإدارة المحتويات، والترويج عبر الأنشطة المشتركة، وحضور المناسبات، والاشتراك فى منصات النشر.

وبدأت مجلة جمعية "ناشونال جيوغرافيك" سلسلتها المتعمقة حول مستقبل الغذاء بالعالم "FutureofFood"، فى مايو 2014 شاملةً جملة إحصائيات غذائية وزراعية محدثة من لدن "الفاو" وعبر طرح تنبؤات الاتجاهات حول قضايا من نمط التغذية بالمدن الكبرى وسط تبدّل العوامل الديموغرافية السريع فى عالم اليوم، وفيما يخص جهود الحد من خسائر الأغذية وإهدارها، إلى جانب القضايا الملحة المتعلقة بالغابات. وتوفر المنظمة المواد والرسومات لموقعNatGeoFood.comالتابع للجمعية الوطنية.

على نفس الصعيد، دشن كل من "فاو" و"ناشونال جيوغرافيك" اليوم بمقر المنظمة، معرضاً سَفَريّاً للصور يعرض لمستقبل السلسلة الغذائية على ظهر الكوكب ،وستُنظَّم نسخة موسعة من المعرض ضمن مشروع مشترك بين المنظمة وفرع الجمعية الوطنية الجغرافية الإيطالي، بمقر دار المعارض فى العاصمة الإيطالية: "بلاتسو ديللى إسبوسيزيوني" فى 13 نوفمبر2014.

ويتزامن المعرض مع المؤتمر الدولى الثانى المعنى بالتغذية (ICN2)، كاجتماع حكومى دولى رفيع المستوى ينظِّم سواسيةً بجهود المنظمة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) فى روما، خلال الفترة 19 - 21 نوفمبر.

ويعتزم كل "فاو" و"ناشونال جيوغرافيك" الشروع بخطة تعاون فى عدد من المبادرات الأخرى بما فى ذلك اليوم العالمى التربة بتاريخ 5 ديسمبر| ، الذى سيُلعن فيه أيضاً انطلاق السنة الدولية للتربة لعام 2015.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة