شرطة السياحة والآثار بأسوان تعيد هاتفا مسروقا من سائح بعد ساعتين

السبت، 18 أكتوبر 2014 02:10 م
شرطة السياحة والآثار بأسوان تعيد هاتفا مسروقا من سائح بعد ساعتين صورة أرشيفية
أسوان ـ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت شرطة السياحة والآثار بأسوان، من إعادة هاتف محمول لسائح بعد ساعتين من سرقته بالرغم من عدم إبلاغ السائح بواقعة السرقة.

تفاصيل الواقعة، بدأت عندما وردت معلومات للعميد أبو الحجاج كمال رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار، تفيد بأنه أثناء قيام أحد السائحين التايوان ويدعى "يانج لى شنج" بجولة سياحية بوسط مدينة أسوان، قام أحد اللصوص بسرقة هاتفه المحمول، وغادر السائح ولم يبلغ بالواقعة.

وبالعرض على اللواء علاء السباعى مدير مباحث شرطة السياحة والآثار، كلف بإجراء التحريات السريعة حول الواقعة، وضبط المتهم وإعادة مسروقات السائح.

ونجحت قوة أمنية قادها الرائد محمد عليوه والرائد وائل محجوب ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بأسوان، فى تحديد هوية المتهم ويدعى "محمد.ن.ف" 18 سنة، عاطل، وسبق اتهامه فى عدد من القضايا، وتمكنت القوة من ملاحقة المتهم، وأثناء مطاردته فى الشوارع الجانبية، تخلى عن الهاتف المحمول ولاذ بالفرار.

وبفحص محتويات الهاتف للتعرف على هوية السائح، تم العثور على مجموعة من الصور تدل على شخصيته.

وبناء على توجيهات اللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، كلف بالبحث عن السائح فى جميع المنشآت والعائمات السياحية، وبالفعل تم تحديد موقع السائح.

وأثناء تسليم السائح لهاتفه المسروق، أعرب عن سعادته لجهود الأمن فى مصر وخاصة شرطة السياحة والآثار، وقال "أنا لم أصادف هذا الموقف فى أى دولة من دول العالم إلا فى مصر، بعد تمكن شرطة السياحة من استرجاع هاتفه المحمول المسروق بالرغم من عدم قيامه بتحرير محضرا بالواقعة"، مضيفاً بأنه ما أحزنه هو مجموعة من الصور التذكارية التى ألتقطها بجانب الأهرمات وأبو الهول وعدد من المواقع الأثرية الأخرى، كما توجه بالشكر لشرطة السياحة والآثار ورجالها وقام بالتقاط عدد من الصور التذكارية معهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة