وزير التعليم العالى يشكل لجنة للتحقيق مع مجلس إدارة مستشفى سموحة.. عبد الخالق: تكلفت الملايين ولن أسمح لأحد بتعطيلها.. مصادر: التحقيق مع رئيس جامعة الإسكندرية بسبب الواقعة وتغيبه أول أسبوع للدراسة

السبت، 18 أكتوبر 2014 02:42 م
وزير التعليم العالى يشكل لجنة للتحقيق مع مجلس إدارة مستشفى سموحة.. عبد الخالق: تكلفت الملايين ولن أسمح لأحد بتعطيلها.. مصادر: التحقيق مع رئيس جامعة الإسكندرية بسبب الواقعة وتغيبه أول أسبوع للدراسة د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فى واقعة عدم وجود أطباء بمستشفى سموحة الجامعى بالإسكندرية بعد افتتاحه رسميا، وتضم اللجنة كلا من الدكتور خالد عبد البارى مستشار الوزير لتطوير المستشفيات الجامعية والدكتور حسين خالد رئيس القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات والدكتور صلاح فوزى المستشار القانونى للوزارة.

وكشف الوزير لـ"اليوم السابع" عن فتح التحقيق مع مجلس إدارة المستشفى فى تلك الواقعة، خاصة بعد أن أعلنت الإدارة استعدادها الكامل للافتتاح والعمل بكافة طاقتها وتم بناء على ذلك افتتاح المستشفى رسميا من جانب رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب الشهر الماضى، وأكد الوزير قائلا "المستشفى تكلفت مئات الملايين لن يسمح لأحد تعطيلها" .

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى أن التحقيق أيضا مع رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم لكونه رئيس مجلس إدارة المستشفى، وأوضحت المصادر أن رئيس جامعة الإسكندرية سافر إلى أمريكا للمشاركة فى أحد المؤتمرات وتغيب عن عمله فى أول أيام بدء الدراسة، وتعليقا على ذلك قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى إنه على علم بتغيب رئيس الجامعة أيام الخميس والجمعة فقط، موضحا أنه اعتذر عن السفر لإلقاء كلمة مصر باليونسكو نظرا للظروف التى تمر بها الجامعات، فكان من الأولى على رئيس جامعة الإسكندرية الاعتذار عن السفر ومتابعة سير أعمال الدراسة بالجامعة، خاصة وأنها من الجامعات التى اشتعلت بها مظاهرات وأعمال عنف من جانب طلاب الجامعة الإرهابية.

ترجع الواقعة عندما قام اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، بجولة تفقدية مفاجئة على مستشفى سموحة الجامعى، حيث فوجئ بعدم وجود أطباء أو مسئولين، ومر المحافظ على الأقسام المختلفة ينادى "يا مستشفى" "فين الأطباء" "أنا المحافظ"، وبعرض الأمر على المهندس إبراهيم محلب أمر رئيس الوزراء بإحالة المسئولين عن عدم تقديم الخدمة الصحية بمستشفى سموحة الجامعى للتحقيق.

يذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، قد افتتح مستشفى سموحة الجامعى، فى زيارته الأخيرة للإسكندرية أواخر الشهر الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة