وزير الدولة الإماراتى يتفقد إنشاءات جسر مزلقان أرض اللواء بالجيزة.. الكوبرى ضمن مشاريع الإمارات التنموية فى مصر.. و92% نسبة الإنجاز.. وشارك فى المشروع 1200 عامل

السبت، 18 أكتوبر 2014 04:28 م
وزير الدولة الإماراتى يتفقد إنشاءات جسر مزلقان أرض اللواء بالجيزة.. الكوبرى ضمن مشاريع الإمارات التنموية فى مصر.. و92% نسبة الإنجاز.. وشارك فى المشروع 1200 عامل كوبرى مزلقان أرض اللواء
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتى رئيس المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإمارتية فى مصر، بتفقد جسر مزلقان أرض اللواء بالجيزة اليوم السبت، والذى يتم تنفيذه ضمن المشاريع الإماراتية فى جمهورية مصر العربية، وذلك فى جولة رافقه فيها الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، ومحمد بن نخيرة الظاهرى، سفير دولة الإمارات لدى مصر.

ويأتى إنشاء الجسر الجديد ضمن إطار المشروع الإماراتى لبناء 4 جسور يجرى إنشاؤها بمناطق أرض اللواء وناهيا وبشتيل بالجيزة، والذى يهدف إلى تخفيف الازدحام المرورى فى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وتقليص عدد الحوادث والخسائر الناجمة عنها، والتى وصلت إلى حوالى 2,000 حادث فى العقد الماضى.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر: "تركزت توجيهات القيادة الرشيدة فى دولة الإمارات على السرعة والإتقان فى إنجاز كل المشاريع، بما يؤكد الوقوف فى صف واحد مع الأشقاء فى جمهورية مصر العربية.

وتابع: ويسرنى الاطلاع على تقدم سير العمل فى جسر أرض اللواء، حيث أثبتت السواعد المصرية العاملة فى المشروع عزيمتها القوية وحرصها على إنجاز أعمال الإنشاءات على أفضل وجه، وأود هنا الإشارة إلى أن التنسيق وتضافر الجهود بين المكتب التنسيقى للمشاريع الإماراتية من جهة، وكل الجهات المعنية بالتنفيذ فى مصر من جهة أخرى، هو من العوامل الأساسية التى تساعد فى تقدم العمل ونجاحه.

وأضاف: "نتطلع إلى إنجاز المشاريع فى الوقت المحدد لتحقق الهدف النهائى منها وهو خدمة المجتمع والاقتصاد المصرى، حيث يجرى التركيز بصورة خاصة على مشاريع البنية التحتية لأنها تشكل الركائز الأساسية التى تستند إلها كل جهود التنميةالاقتصادية".

ولفت إلى وجود مؤشرات عديدة على عودة الحيوية والنشاط إلى الاقتصاد المصرى، وأعرب عن ثقته بأن هذه المؤشرات ستزداد يوما بعد يوم".

ويستفيد من تسهيل الحركة المرورية الذى تحققه هذه الجسور أكثر من 3 ملايين شخص، وتجاوزت نسبة الإنجاز فى جسر أرض اللواء 92%، ويزيد عدد العاملين بالمشروع على 1200 عامل، ويهدف هذا الجسر إلى تفادى الحوادث المرورية بشكل كامل عند تقاطع مزلقان أرض اللواء والذى كان يعتبر من أخطر المزلقانات التى تسببت بالكثير من الحوادث المؤسفة.

ومن جانبه، قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن جسر أرض اللواء يعتبر واحدا من الجسور التى يتضمنها المشروع الإماراتى لحل مشكلات المرور بتلك المنطقة المعروفة بكثافتها السكانية الكبيرة والذى سيكون له أهمية كبيرة حيث سيتمكن سكان المنطقة بعد الانتهاء من تلك الجسور من العبور بأمان، مشيرا إلى أن الأعمال الصناعية على مزلقان أرض اللواء تتضمن 3 جسور، الأول هو جسر للمركبات من حارة واحدة للخروج من أرض اللواء إلى شارع السودان بطول 550 مترا وعرض 8 أمتار، والثانى هو مطلع جسر ناهيا من شارع السودان يلتقى بأعلى جسر ناهيا ثم يتجه يمينا إلى شارع ترعة الزمر، بطول 350 مترا وعرض 8 أمتار، والثالث جسر للمشاة بجوار جسر أرض اللواء بطول 130 مترا، وسوف تسهم جميعها فى تسهيل وانسيابية الحركة المرورية بالمنطقة.

ومن المخطط إنجاز جسرى "أرض اللواء" و"بشتيل المحطة" بالجيزة فى نهاية أكتوبر الجارى، حيث تم بالفعل الانتهاء منأعمال الإنشاءات والأعمال الصناعية على مزلقان أرض اللواء –ناهيا، ويجرى وضع اللمسات النهائية للتسليم، كما يستمر العمل لإنهاء الجسر الثالث فى الشون بالغربية فى نهاية ديسمبر المقبل، وفى الجسر الرابع فى طلخا بالدقهلية فى نهاية مارس 2015، والتى ستسهم جميعها فى حل مشكلة الاختناقات المرورية فى تيسيير حركة المواطنين ويحد من الحوادث المتكررة.

كما يجرى العمل على قدم وساق فى الإنشاءات الجديدة الخاصة بجسر مزلقان بشتيل المحطة، والذى يتكون من جسر للمركبات بطول 480 مترا ويضم حارتين يصل عرض كل منها إلى سبعة أمتار بإجمالى 14 مترا، وهو يربط بين منطقة المهندسين والقادمين من شارع أحمد عرابى ومناطق المطار وبشتيل والبراجيل بإمبابة، ويسهل الوصول إلى الطريق الدائرى، ويسهم فى تفادى حوادث المرور على خط السكك الحديدية، كما تضم إنشاء جسر للمشاة بطول 32 مترا وبعرض 3 أمتار بما يسهل لمواطنى بشتيل والبراجيل من كبار السن والمعاقين عمليات الصعود والهبوط بيسر وسهولة وبأقل مجهود.

ويذكر أن المشاريع الإماراتية فى مجال المواصلات والنقل تشمل أيضاً توفير 600 حافلة (أوتوبيس) للنقل العام بهدف تغطية 30% من احتياجات برنامج النقل العام فى محافظة القاهرة الكبرى، والمساهمة فى تخفيف ضغوط الحركة المرورية على شبكة الطرق والحد من حوادث السير، ويستفيد منها ما يصل إلى 600 ألف راكب يوميا، وكان وزير الدولة الإماراتى قد قام مؤخرا بتفقد نموذج الأتوبيس الذى سيتم توريده تباعا والذى سيتم تنفيذه بسواعد مصرية بإحدى الشركات الوطنية بالعين السخنة، وذلك إيذانا ببدء توريد الأتوبيسات بمواصفات خاصة تراعى راحة وسلامة الركاب.


الوزير الجابر يتحدث عن المشروعات الإماراتية فى مصر
الوزير الجابر يتحدث عن المشروعات الإماراتية فى مصر


السفير الإماراتى يشيد بدور القوات المسلحة المصرية فى إنجاز الكوبرى
السفير الإماراتى يشيد بدور القوات المسلحة المصرية فى إنجاز الكوبرى


نخيرة والجابر وعبدالرحمن أثناء تفقدهم الكوبرى
نخيرة والجابر وعبدالرحمن أثناء تفقدهم الكوبرى


الوفد الإماراتى يلتقطون صورة أمام الكوبرى
الوفد الإماراتى يلتقطون صورة أمام الكوبرى


جانب من أعمال تفقد المشروع
جانب من أعمال تفقد المشروع


جانب من المشروع الذى شرف على الانتهاء
جانب من المشروع الذى شرف على الانتهاء

كوبرى مزلقان أرض اللواء
كوبرى مزلقان أرض اللواء

	الكوبرى الذى تشارك الإمارات فى إنشائه
الكوبرى الذى تشارك الإمارات فى إنشائه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة