جابر نصار: جامعة القاهرة لم تقيد حرية أى طالب ولن تمنع العمل السياسى

الأحد، 19 أكتوبر 2014 02:38 ص
جابر نصار: جامعة القاهرة لم تقيد حرية أى طالب ولن تمنع العمل السياسى جابر جاد نصار
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أنه لا يوجد أسر حزبية بأى جامعة فى العالم ونواجه فى مصر خلط كبير فى المفاهيم، حيث إنه لا ينبغى تواجد أى أسر تابعة لأى أحزاب داخل أسوار الجامعة، وأن جامعة القاهرة لم تقيد حرية أى طالب رغم الظروف التى تمر بها الجامعة.

وأضاف نصار خلال حواره ببرنامج "الشارع المصرى" الذى تقدمه الإعلامية ضحى الزهيرى على قناة "الحدث"، أن القاعدة العريضة من الطلاب ينشدون عاما دراسيا جديدا آمنا للجميع والجامعة من يومها الأول جاهزة بكل كلياتها ومدينتها الجامعية ونستقبل الطلبة بدون أى مشاكل تتعلق بالمدرجات أو العملية التعليمية وانتظمت المحاضرات من أول يوم.

وتابع: لدينا منظومة جديدة من ثلاثة محاور لتفادى ما حدث العام السابق، ولدينا منظومة أكثر قوة وتدريب على التعامل مع العنف والمظاهرات والاحتجاجات بالنسبة للأمن الادارى، ولدينا تعاقد أبرمته وزارة التعليم العالمى مع شركة "فالكون" الأمنية، ولدينا تعاون مع الشرطة.

واستطرد نصار قائلًا: "نسمح للأسر الطلابية بممارسة عملها ولكن أصبح لدينا أسر حزبية داخل الجامعة، وهذا غير مقبول ولا يوجد فى أى جامعة بالعالم وأوجه إدارات الكليات أنه لا سقف للدعم المادى والمعنوى لأنشطة الطلاب ولا سقف أيضا فى الحريات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة