حالة غضب تسود مواقع التواصل عقب تداول فيديو لسيدة تلد بالشارع بعد رفض مستشفى "كفر الدوار" استقبالها.. رواد فيسبوك: الإهمال وغياب الضمير عرض مستمر ونطالب بإقالة المدير..ويتساءلون: أين محلب ووزير الصحة؟

الأحد، 19 أكتوبر 2014 08:38 ص
حالة غضب تسود مواقع التواصل عقب تداول فيديو لسيدة تلد بالشارع بعد رفض مستشفى "كفر الدوار" استقبالها.. رواد فيسبوك: الإهمال وغياب الضمير عرض مستمر ونطالب بإقالة المدير..ويتساءلون: أين محلب ووزير الصحة؟ الدكتور عادل عدوى - وزير الصحة
كتب حازم مقلد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار مقطع الفيديو الذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لسيدة تلد فى الشارع أمام مستشفى كفر الدوار بالبحيرة، بعد رفض المستشفى دخولها للولادة حالة من الغضب والاستنكار بين المواطنين، مؤكدين أن هناك حالة من الإهمال وغياب الضمير فى المؤسسات الحكومية وخاصة المستشفيات.

وقال أحد رواد مواقع التواصل، إن مهازل المستشفيات المصرية مازالت مستمرة، طالما الطبيب لديه وظيفة حكومية فى مستشفى حكومى وأيضا عيادة خاصة أو مستشفى خاص، متسائلاً: متى الطبيب فى مصر يعمل فى مكان واحد فقط ليتفرغ له؟

وأوضحت إحدى الناشطات، أن غياب الضمير فى أى مؤسسة حكومية دائما ما يتسبب فى كثير من الأزمات وخاصة فى المجتمعات التى قتل فيها الضمير وهذا ما نجده فى كثير من الحالات، مثل تلك السيدة وهذا أكبر دليل على انعدام شرف المهنة عند البعض ضاربين بقسم مهنتهم عرض الحائط.

وأضاف مستخدم للفيس بوك "ما زلنا نسمع الكثير من المسئولين عن الاهتمام بالنظافة داخل المستشفيات.. ولكن للأسف هذه تصريحات لا أساس لها على أرض الواقع، فالإهمال يسيطر على جميع المستشفيات، وهناك الكثير من المستشفيات، وخاصة فى القرى والمراكز لا تصلح للعمل أو العلاج، حيث القمامة تملأ الطرقات، وغياب عمال النظافة، والعجز الحاد فى الأجهزة الطبية والطوارئ، والحمامات غير الصالحة للاستخدام الآدمى، كل هذه المشاكل حتى الآن لم تحل، نحن أمام أزمة حقيقية ولا نجد آذاناً مصغية".

ومن جانبه طالب أحد النشطاء من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة اتخاذ قرارات حاسمة ضد مدير المستشفى، والدكتور الذى رفض استقبال الحالة، وضد كل من يتورط بالإهمال الذى يعرض حياة الآخرين للخطر، سواء داخل المستشفيات أو أى مؤسسة حكومية.

وتساءلت إحدى الناشطات، قائلة "أين رئيس الوزراء ووزير الصحة من هذا العبث بأرواح الناس"، مطالبة بفصل مدير المستشفى والدكتور الذى رفض توليد هذه الحالة، مضيفة: "نسمى الطفل دلوقتى إيه؟ رصيف ولا نسميه أسفلت؟.. حسبنا الله ونعم الوكيل فى هذا الاستهتار والتقصير".

وفى نفس السياق، أكدت إحدى المواطنات، ضرورة أن يعمل الطبيب اما فى مستشفى عام أو عيادته أو مستشفاه الخاص، ومن يجمع بين عمل حكومى وخاص من الاطباء فى آن واحد يعاقب بعدم مزاولة المهنه نهائيا، كما يجب وضع خطه لوزارة الصحه تكون منهج يحتذى به وتسلكه جميع الوزارات فى المستقبل، بالإضافة إلى وجود تفانى فى خدمة الشعب المصرى ورعايته صحيا.

وتابع أحد النشطاء قائلاً: "الأطباء والممرضات فى الزمن الماضى كانوا "ملائكة رحمة" لأنها رسالة إنسانية من الدرجة الأولى، أما هذه الأيام ومن 30 سنة أصبحو كالشياطين حاقدين على المجتمع وعندهم جمع المال أهم من حياة إنسان، بعضهم يعاملوا المريض أسوأ معاملة حتى الحيوان لا يقبلها، فعندما يكون المريض لا حول له ولا قوة، يأتون ليستغلوا هذا الموقف المحرج ويساوموا عليه من أجل تحصيل مال إضافى ليس من حقهم، وهناك جرائم إهمال وقتل عمد وإهدار للإنسانية كثيرة تعجز السطور عن كتابتها لفظاعتها وكثرها، والأمثلة كثيرة كسرقة الأعضاء وإزالة لبعض أجزاء من جسم المريض وغيره بلا أى سبب وكان يمكن علاجها بالأدوية، لكن الجشع والطمع والخيانة للأمانة والرسالة والمجتمع هى الأولى والأحسن لهؤلاء.. نسوا بل تناسوا أنهم تعلموا على حساب البلد والدولة من طفولتهم إلى ما بعد الدكتوراه.. . ولذا فيجب تعديل القوانين العقيمة لعقاب وحساب وإيقاف هذه المهزلة بالقانون، لماذا السكوت على فسادهم الواضح وضوح الشمس يجب عزلهم من وظيفتهم وشطبهم نهائيًا لكى يكونوا عبرة لغيرهم".

ووصف البعض وزارة الصحة بـ"الفاشلة" بكل المقاييس، زاعمين كونها لا تصلح لإدارة وحدة صحية، وتعمل ضد سياسة الحكومة المحترمة، فالمستشفيات العامة أصبحت حالياً مقابر للمصريين وليست لعلاجهم.

وفى سياق آخر زعم أحد النشطاء، أن هذا الفيديو ما هو إلا تمثيلية أبطالها جماعة الإخوان، بهدف إحداث بلبلة داخل الشارع المصرى وعرقلة مسيرة النهوض والتقدم بالبلد بعد فشلهم وانكشافهم أمام الشعب، وعدم قدرتهم على تزييف الحقائق وخداع المواطنين مرة أخرى.

يذكر أن أقارب تلك السيدة اتهموا من خلال الفيديو إدارة المستشفى بالإهمال الشديد لمنعها من الولادة داخلها، على حد قولهم.

ومن جانبه نفى الدكتور محمد نعمة الله، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، منع أطباء مستشفى كفر الدوار تلك السيدة من الولادة داخلها لأى سبب، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إحالة الموضوع برمته للنيابة الإدارية لكشف ملابسات الواقعة ومدى صحتها.



أخبار متعلقة..


"الإبراشى": ثبوت حادث ولادة سيدة بالشارع شهادة وفاة لمهنة الطب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمعة

اللهم لطفك ورضاك

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

المحاسبه

ضرورة التحقيق ومحاسبة المسئول

عدد الردود 0

بواسطة:

علي ابو احمد

ذلك .. هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر منصور العقاد

السبب واضح

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

محلب و وزير الصحة مش حيقدروا يقفوا جنب كل دكتور و ممرض و يقولوا له يعمل إيه !

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

يا و يللك يا سواد ليلك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الفتاح البانى

هو فيه ايه ياحكومه.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد غنيم

مشاهد صادمه ولا حول ولا قوة الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

شربف جابر

الدكتور /جابر السروجى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة