قيادى بحزب الله يتهم 14 آذار بعدم التخلى عن المعارضة السورية

الأحد، 19 أكتوبر 2014 04:12 م
قيادى بحزب الله يتهم 14 آذار بعدم التخلى عن المعارضة السورية نائب رئيس المجلس التنفيذى فى "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق
بيروت (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم نائب رئيس المجلس التنفيذى فى "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق قوى 14 آذار اللبنانية لم تتخل عن تحالفها مع المعارضة المسلحة فى سوريا رغم أنها تعتدى على لبنان وتشن الغزوات وتقصف الصواريخ على البلدات اللبنانية الآمنة.

وقال نائب رئيس المجلس التنفيذى فى "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق "أن الجيش اللبنانى يتعرض لعدوان مفتوح من العصابات التكفيرية، وهى ليست مجرد اعتداءات عابرة منفصلة، بل قرار خارجى تكفيرى بالعدوان المتواصل على الجيش اللبنانى.

واعتبر ان ماوصفه بالعدوان التكفيرى على الجيش اللبنانى أسقط الأقنعة فى شمال لبنان، واتضح وأنفضح الذين يدعمون ويغطون العصابات التكفيرية، الجهات التى تغطى وتساعد إمارة التكفيريين فى سجن رومية ( أكبر السجون اللبنانية ) هى نفسها التى تغطى وتساعد العصابات التكفيرية فى الشمال".

وقال قاووق خلال تأبين لأحد قتلى الحزب فى حسينية بلدة الدوير بجنوب لبنان، أن "كل الذين حرضوا على الجيش اللبنانى هم شركاء فى الجريمة، وكفى مكابرة وعناد عند قوى 14 آذار، ننصحهم أن يقلعوا عن المكابرة وأن يلتحقوا بشرف المشاركة فى مواجهة العدوان التكفيرى على الجيش وعلى لبنان.
وأضاف ليس من المسؤولية الوطنية بشيء ان تتعاطى قوى 14 آذار وكأن غزوة عرسال وغزوة بريتال غير موجودة".

وتابع قائلا أننا "ما كنا فى حزب الله ننتظر إذناً من 14 آذار لنقوم بالواجب الوطنى والإنسانى المقدّس فى الدفاع عن أهلنا وعرضنا أمام أى عدوان تكفيرى من داعش أو النصرة أو فلول ما يسمى الجيش الحر"، مؤكداً أنهم كلهم "فى خندق واحد ضد الجيش ولبنان". حسب قوله

وشدد على أن "المقاومة اليوم بعد ثلاث سنوات على الأزمة فى سوريا إستطاعت أن تعاظم قدراتها العسكرية واستطاعت أن تصل إلى موقع القوة والاقتدار والفعالية فى معادلات لبنان والمنطقة وهذا ما يغيظ الذين يتحاملون على المقاومة، لأنهم لا يُحسب لهم حساب فى معادلات المنطقة، ويُحسب لنا ألف حساب فى معادلات المنطقة، ولن نقول إلى أين تصل معادلات وتأثير معادلات المقاومة". على حد قوله









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة