وزير السياحة يشيد بتعديل ألمانيا لتحذيرات السفر بالرحلات النيلية

الأحد، 19 أكتوبر 2014 05:25 م
وزير السياحة يشيد بتعديل ألمانيا لتحذيرات السفر بالرحلات النيلية وزير السياحة هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفاؤله بقيام الخارجية الألمانية بتعديل تحذيرات السفر بشأن الرحلات النيلية تعديلا إيجابيا، مشيدا بتفهم الجانب الألمانى للأوضاع فى مصر خاصة أنه سوق سياحى من أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، لافتا إلى أهمية التنسيق القائم بين وزارتى الخارجية والسياحة بشأن إيضاح وتحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد قامت بتعديل تحذيراتها بشأن الرحلات النيلية بين مدينتى الأقصر وأسوان/ أبو سمبل، حيث باتت لا تمانع من القيام بها وبرحلات إلى المناطق والمواقع الأثرية فى جنوب وادى النيل.

وقامت الخارجية الألمانية بحذف التنويه الذى كانت قد وضعته على صفحات عدة دول عربية وإسلامية وأفريقية، ومن بينها مصر، حول مخاطر اعتداءات تنظيم (داعش) فى المنطقة وتهديد التنظيم باستهداف مصالح الدول الغربية، لما لها من مردود سلبى على السياحة المصرية.

وأكدت السفارة المصرية فى برلين أن هذا التطور جاء بعد اتصالات مكثفة مع الجانب الألمانى لتعديل التحذيرات التى سبق أن أصدرتها بقصر قيام السائحين الألمان برحلات فى الجنوب بين القاهرة والأقصر فقط.

تأتى هذه التعديلات بالتواكب مع المؤتمر الدولى السنوى لاتحاد شركات السياحة الألمانية QTA والذى عقد فى الأقصر يومى 16-17 أكتوبر الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة