الإندبندنت: البرلمان الأسترالى يفصل "المنتقبات" خلف صندوق زجاجى

الخميس، 02 أكتوبر 2014 12:35 م
الإندبندنت: البرلمان الأسترالى يفصل "المنتقبات" خلف صندوق زجاجى رئيس الوزراء الأسترالى "تونى آبوت"
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت سلطات الأمن الأسترالية وضع قوانين جديدة لتعزيز الأمن فى البرلمان الأسترالى، منها ما يفرض على مرتديات النقاب أو أى غطاء للوجه الجلوس فى أماكن مغلقة بالزجاج عند زيارتهم للبرلمان، ويسمى المكان "صندوق المنتقبات" وفقا لما نشره موقع الإندبندنت.

وأثار القرار موجة من الجدل فى مواقع التواصل الاجتماعى لما يحمله من تمييز لنساء الجالية المسلمة، فقد نص على وضع السيدات مرتديات النقاب أو أى غطاء للوجه خلف صندوق زجاجى منفصل عن المقاعد البرلمانية، مبررا القرار بأنه لن يكن من المهم التأكد من هوية السيدة الجالسة داخل الصندوق الزجاجى.

فيما اعترض الكثيرون على القرار ورأوا فيه تمييزا ضد النساء بحجة إجراءات أمنية، فى حين دافع آخرون عنه واعتبروه مناسبا لحماية أعضاء البرلمان، ويأتى ذلك فى الوقت الذى يقود فيه عضو البرلمان الليبرالى "كورى بيرناردى" حملة لمنع النقاب داخل قاعة البرلمان.

وتحظى الحملة بدعم رئيس الوزراء "تونى آبوت" الذى صرح من قبل بأنه لا يشعر بالراحة عند رؤيته النقاب، وأنه يتمنى عدم وجوده داخل أستراليا، لكنه عاد وقال إن الحكومة لا تتدخل فى أزياء المواطنين، وأن الأمر لا يتعدى كونه قوانين أمنية.

ومن جانبه، هاجم حزب الخضر الأسترالى القرار واعتبره مشينا ومهينا للمرأة ويمثل تمييزا ضدها، وانتقد أيضا مستشار حقوق الإنسان فى أستراليا القرار معتبرا إياه تعديا على الحقوق باسم الأمن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة