أكرم القصاص - علا الشافعي

المرصد السورى: تنظيم داعش يقترب من السيطرة على مدينة "عين العرب"

الخميس، 02 أكتوبر 2014 12:22 م
المرصد السورى: تنظيم داعش يقترب من السيطرة على مدينة "عين العرب" صورة ارشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان بأن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردى، وتنظيم الدولة الإسلامية ( داعش سابقا) على بعد مئات الأمتار من أطراف مدينة عين العرب " كوباني" الشرقية والجنوبية الشرقية.

وقال المرصد فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الخميس إن اشتباكات بين الطرفين تدور على بعد نحو 2 إلى 3 كيلومترات فى الجهة الغربية لمدينة عين العرب " كوباني"، وسط مخاوف جدية، من اقتحام المدينة من قبل تنظيم " الدولة الإسلامية" فى أية لحظة، وتنفيذه لمذبحة، بحق ما تبقى من المدنيين داخل المدينة، الذين رفضوا ترك منازلهم، واختاروا الموت دفاعاً عن مدينتهم ومنازلهم.

وحسب المرصد، يأتى ذلك بعد أن سيطر تنظيم " الدولة الإسلامية" على أكثر من 350 قرية وبلدة وتجمع سكانى فى أرياف مدينة عين العرب " كوباني" خلال الأيام الـ 16 الماضية، وهجَّر أكثر من 300 ألف نسمة، من منطقة كوبانى وريفها، كما قام بنهب وسرقة عشرات الآلاف من رؤوس الماشية، والسيارات والجرارات الزراعية والآليات التى تركها أصحابها، ممن لاذوا بالفرار خوفاً من قتلهم من قبل عناصر التنظيم، إضافة لسرقة ونهب آلاف المنازل فى القرى التى سيطروا عليها.

وعلم المرصد أن تنظيم " الدولة الإسلامية"، قام بتوطين مؤيديه فى قرية زيرك بالريف الغربى لمدينة عين العرب " كوباني"، التى هجَّرَ سكانها منها.

وناشد المرصد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والهلال والصليب الأحمر الدوليين، ولكافة المنظمات الإنسانية القادرة على المساعدة، بتوجيه فِرقها إلى منطقة عين العرب " كوباني" والمنطقة المتاخمة لها على الحدود السورية - التركية، لمد يد العون وإغاثة النازحين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة