وزير مالية فرنسا يتعهد بتطبيق قواعد ميزانية الاتحاد الاوروبى بشكل صارم

الخميس، 02 أكتوبر 2014 12:59 م
وزير مالية فرنسا يتعهد بتطبيق قواعد ميزانية الاتحاد الاوروبى بشكل صارم بيير موسكوفيتشى
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد وزير المالية الفرنسى السابق بيير موسكوفيتشى اليوم الخميس أنه سيطبق بحزم قواعد ميزانية الاتحاد الاوروبى، وذلك فى الوقت الذى يواجه فيه المفوض الاقتصادى الجديد فى الاتحاد انتقادات بسبب فشل فرنسا فى تحقيق أهداف الميزانية.

ويشار إلى أن موسكوفيتشى هو أحد 27 مفوضا يرغب جون-كلود يونكر فى العمل إلى جانبه عندما يتولى رئاسة المفوضية الاوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي، فى أول نوفمبر المقبل.

إلا أن هذا التشكيل للمفوضية التى تختص باقتراح القوانين بالاتحاد الاوروبى وتقوم بدور رئيسى لضمان تطبيقها، يجب أن يتم التصديق عليه من قبل البرلمان الاوروبى.

ويشار إلى أن البرلمان له تاريخ طويل فى فرض تغييرات على ترشيحات المفوضية، وانتقد نواب البرلمان موسكوفيتشى اليوم الخميس أثناء جلسة استماع استغرقت ثلاث ساعات فى بروكسل، حيث ركز الكثيرون على حقيقة فشل فرنسا مرارا فى الوصول بحجم العجز فى الميزانية إلى أقل من ثلاثة بالمئة من إجمالى الناتج المحلي، على الرغم من المهلة التى منحتها إياها بروكسل.

إلا أن موسكوفيتشي، وهو سياسى اشتراكي، دافع عن سجله مشيرا إلى أن العجز الفرنسى انخفض إبان شغله منصب وزير المالية من خمسة إلى 4.1 بالمئة. كما قال إن جميع قراراته الخاصة بالميزانية جرى لتصديق عليها من قبل الاتحاد الاوروبى.

ويشار إلى أن فرنسا، ثانى أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو، التى تكافح من أجل السيطرة على الدين العام الذى يصل حجمه إلى 2 تريليون يورو (2.5 تريليون دولار)، تعهدت بخفض نفقاتها بقيمة غير مسبوقة بلغت 50 مليار يورو بحلول عام 2017.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة