وضع 60 مستشارا على قوائم الممنوعين من السفر للخارج لدعمهم مرسى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 02:49 م
وضع 60 مستشارا على قوائم الممنوعين من السفر للخارج لدعمهم مرسى المستشار شيرين فهمى
كتبت أمنية الموجى - علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة الاستئناف، وضع 60 قاضيا على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات، وكان المستشار شيرين فهمى، قاضى التحقيق، أمر بإحالة 60 قاضيا من مختلف الدرجات القضائية، إلى مجلس التأديب والصلاحية، مطالبا بعزلهم من مناصبهم القضائية وذلك على ذمة قضية بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى.

جاء القرار، فى ختام التحقيقات التى أجريت مع القضاة، وانتهت إلى إدانتهم بمناصرة فصيل سياسى، هو تنظيم الإخوان، عبر توقيعهم على بيان بهذا الشأن فى 24 يوليو 2013 ، حيث تلاه المستشار محمود محيى الدين من داخل مقر اعتصام رابعة.

وكشفت التحقيقات أن عددا من غير القضاة، من بينهم المستشاران أحمد مكى وزير العدل الأسبق وشقيقه محمود مكى نائب رئيس الجمهورية الأسبق، كانا قد حرضا على إعداد هذا البيان، وعقدا من أجل ذلك اجتماعات فى أحد المراكب النيلية العائمة أعلى النيل بمنطقة المعادى، وهو الأمر الذى أكدته أيضا تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية.

وسوف يستكمل المستشار محمد شيرين فهمى تحقيقاته مع غير القضاة، الذين حرضوا على ذلك البيان، خلال الأيام القادمة، وذلك فى ختام التحقيقات مع القضاة واتخاذ قرار التصرف بشأنهم.

كما قرر المستشار شيرين فهمى أيضا توجيه تهمة التزوير إلى المستشار محمود محيى الدين، وذلك فى ضوء قيام عدد آخر من القضاة الذين تم استبعادهم من قرار الاتهام، بعدما تبين أنهم لم يوقعوا على ذلك البيان، وأن التوقيعات المنسوبة إليهم مزورة، فيما تبين أن الذى تلا هذا البيان هو المستشار محيى الدين.



موضوعات متعلقة..

ننشر أسماء القضاة المحالين للتأديب بتهمة التوقيع على بيان دعم مرسى..أبرزهم ناجى دربالة ..الأخوان "مكى" أعدا البيان.. وقاضى التحقيقات يوجه تهمة التزوير إلى رئيس التفتيش القضائى الأسبق لتوقيعه محل آخرين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

اخيراااااااااااااااااا

بعد ماهرب منهم الكثير وعلى رأسهم وليد شرابى !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عليش

كل خائن له دور فى محاكمته

عدد الردود 0

بواسطة:

حسبنا الله ونعم الوكيل

<وهو الأمر الذى أكدته أيضا تحريات قطاع الأمن الوطنى>!! وطن الخيانه ولاالفساد والمحسوبية #

حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة