وزير التعليم: غدا.. وضع أسماء 750 ألف متقدم لـ"30 ألف وظيفة" على موقع الوزارة..أبو النصر: تدقيق بيانات 250 ألفا منهم لمدة أسبوع.. ويؤكد:جار التعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية لوضع نظام إلكترونى للامتحانات

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 05:09 م
وزير التعليم: غدا.. وضع أسماء 750 ألف متقدم لـ"30 ألف وظيفة" على موقع الوزارة..أبو النصر: تدقيق بيانات 250 ألفا منهم لمدة أسبوع.. ويؤكد:جار التعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية لوضع نظام إلكترونى للامتحانات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم البدء فى تدقيق 256 ألف معلم متقدم ضمن وظائف الـ"30 ألف معلم"، والإعلان عن أسماء المعلمين المستوفين للشروط والبالغ عددهم 500 ألف معلم، غدا على الموقع الرسمى للوزارة، ويقوم المتقدم بالدخول على اسمه لمعرفة إذا كانت بيانات تحتاج إلى تدقيق من عدمه.

وأضاف أبو النصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ستحدد أسبوعا بدءا من غد لتدقيق بيانات المعلمين غير المستوفاة للشروط، لافتا إلى أن عدم استيفاء الشروط تضمن عدم دقة فى البيانات وتكرار تسجيل المحافظة وتكرار تسجيل الوظيفة.

وأوضح الوزير أنه جار التعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لوضع النظام الإلكترونى الخاص بعقد الامتحان فى 3 آلاف لجنة على مستوى محافظات الجمهورية بتوصيلها بالإنترنت، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من الأسبوع المحدد لتدقيق البيانات سيتم إخطار المعلمين بأماكن الاختبارات لكل منهم، بإرسال رسائل على التليفون والبريد الإلكترونى توضح من خلالها لجنة كل منهم وموعد الاختبار، بالإضافة إلى الإعلان عن الأماكن على موقع الوزارة.

وبالنسبة لنظام الامتحانات، أوضح أبو النصر أنه تم الانتهاء من وضع الأسئلة عن طريق المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، موضحا أنه تم وضع نماذج مختلفة منها بحيث إن الامتحان الذى يؤديه المعلمون فى اليوم الأول سيتم إلغاؤه باقى الأيام، كما أن الامتحان فى نفس التخصص يتضمن أسئلة مختلفة من ممتحن لآخر، قائلا: إن الامتحانات تستغرق مدة من 10 إلى 12 يوما، على أن يتم عقد فترتين للامتحانات صباحية وأخرى مسائية بمعدل 60 ألف متقدم يتم امتحانهم يوميا.

وقال أبو النصر إن أسئلة الامتحانات ستكون عبارة عن اختيار من متعدد وصواب وخطأ، على أن يمتحن المتقدم فى 4 امتحانات وهى التخصص والتربوى واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، لافتا إلى وجود مقترح بتخصيص 60% من درجة الامتحان للتخصص و20% للتربوى، و10% للحاسب الآلى و10% للغة الإنجليزية، موضحا أن المعيار الأساسى لاختيار الـ"30 ألف معلم" فقط ستكون طبقا للمعايير التى نص عليها القانون، وهى الأعلى تقديرا والأكبر سنا والحاصل على درجة علمية أعلى من المؤهل (الماجستير والدكتوراه).

وأوضح الوزير أن نسبة العجز فى التخصصات على مستوى مدارس الجمهورية وصلت إلى 150 ألف معلم، وبالتالى ستكون الأولوية للمواد الدراسية، مثل الكيمياء والفيزياء واللغة العربية.

وعن المرحلة التى تعقب الامتحانات، كشف أبو النصر عن أن الوزارة ترسل الأسماء المقبولة نهائية إلى المديريات التعليمية بعد تحديد احتياجات كل مديرية على أن تقوم كل مديرية بدورها فى استلام مسوغات التعيين، لمطابقتها مع مؤهل المعلم الذى دونه على موقع الوزارة للتأكد من أنه مطابق له على أن يتم تسليمهم العمل بعد ذلك.

غدا..وضع أسماء 750 ألف متقدم للـ30 ألف وظيفة على موقع وزارة التعليم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة