وفاة جندى كندى صدمته سيارة يشتبه أن قائدها إسلامى متشدد

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 03:51 م
وفاة جندى كندى صدمته سيارة يشتبه أن قائدها إسلامى متشدد جنود كنديين
أوتاوا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة الكندية اليوم الثلاثاء أن أحد جنديين كنديين صدمتهما سيارة يشتبه أن إسلاميا متشددا كان يقودها لفظ أنفاسه الأخيرة، وهذا أول حادث من نوعه منذ انضمام كندا إلى الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال متحدث باسم الشرطة أن الجندى توفى فى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين دون أن يعلن اسمه أو سنه أو رتبته، وكان الجنديان يسيران قرب مركز تجارى فى كيبيك عندما صدمتهما السيارة. وأطلقت شرطة كيبيك النار وقتلت سائق السيارة البالغ من العمر 25 عاما بعد مطاردة تلت الحادث أمس الاثنين.

وصرح مكتب رئيس الوزراء ستيفن هاربر لاحقا بأن السائق معروف لدى السلطات الاتحادية وبأن هناك مؤشرات واضحة على اتجاهه إلى "التطرف"، ولم تفسر الحكومة الكندية ما تعنى بالتطرف إلا أنها تستخدم هذا الوصف فى الإشارة إلى كنديين يدعمون الجماعات الإسلامية المتشددة.

ونقلت وسائل إعلام كندية عن مصادر من الشرطة قولها أن السائق يدعى مارتين كوتور رولو وهو أحد سكان كيبيك، ولم يتسن لرويترز التأكد من هوية السائق، وقالت إحدى جيران رولو طالبة عدم نشر اسمها لرويترز أن الرجل تطرف منذ نحو عام بعد اتصاله بإسلاميين متطرفين.

وردا على سؤال عما إذا كانت هذه الواقعة تنطوى على استهداف للضحيتين قال متحدث باسم شرطة كيبيك لرويترز أن هذه واحدة من عدة نظريات ولكنه أوضح أن الشرطة بحاجة إلى أيام لتحديد ما حدث على وجه الدقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة