"التوك شو": رئيس شركة فالكون: تلقيت تهديدات بالقتل فى رسائل من قطر وتركيا.. وزير التخطيط لـ"خالد صلاح": وضعنا خطة للإصلاح الإدارى بتوقيتات محددة.. مشادة بين لميس الحديدى والمتحدث باسم التربية والتعليم

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 09:22 ص
"التوك شو": رئيس شركة فالكون: تلقيت تهديدات بالقتل فى رسائل من قطر وتركيا.. وزير التخطيط لـ"خالد صلاح": وضعنا خطة للإصلاح الإدارى بتوقيتات محددة.. مشادة بين لميس الحديدى والمتحدث باسم التربية والتعليم شركة فالكون
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المهمة وكان على رأسها، جهود وزارة التخطيط فى وضع خطط التنمية للبلاد، حيث حل الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ضيفاً على قناة "النهار".


متابعة: عبد الوهاب الجندى
رئيس شركة "فالكون": تلقيت تهديدات بالقتل فى رسائل من قطر وتركيا.. علاء عبد المنعم: عز يستعد لحصد مقاعد برلمانية لمصلحة "الوطنى المنحل".. مصطفى بكرى: مبارك لو رجع مش هيعرف يعيد "الوطنى المنحل"

قال شريف خالد الرئيس التنفيذى لشركة فالكون للحراسات، إنه تلقى تهديدات ورسائل بالقتل من قبل مجهولين، على هاتفه المحمول، قبل بدء العام الدراسى الجديد، مضيفا: "غرض التهديدات التى تلقيتها هو إبعادنا عن حماية الجامعات".

وأشار "خالد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن أول رسالة بالتهديد تلقيتها من أرقام تابعة لدولة قطر، ثم بعد ذلك من تركيا والمغرب، مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغات للنائب العام بأرقام الهواتف التى هددته.

وتوقع، الرئيس التنفيذى لشركة فالكون للحراسات، أن التهديدات قام بها أشخاص ليسوا طلابا، لافتا إلى أن 90% من المضبوطات التى يتم ضبطها قبل الدخول للجامعات تكون بحوزة الطالبات.

حذر علاء عبد المنعم، البرلمانى السابق، من استعدادات أمين تنظيم لجنة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى المنحل، "أحمد عز"، للانتخابات البرلمانية المقبلة لحصد مقعد برلمانى لمصلحة الوطنى المنحل، مشددا على ضرورة التصدى لتلك الاستعدادات لخطورتها على الأمن فى البلاد.

وقال "عبد المنعم" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، أن "عز" عقد اجتماعات مع نواب سابقين من الوطنى المنحل للاستعداد للانتخابات وهذا خطر جسيم على القومى المصرى وعلى الأجهزة التحرك لمحاربته حسب قوله، مضيفا أن: "الانتخابات البرلمانية المقبلة نقطة فارقة فى تاريخ مصر".

وأضاف، البرلمانى السابق، أن أمين تنظيم لجنة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى المنحل "أحمد عز"، سبب فى الخراب الذى حدث فى مصر وكان من المفترض أن يقدم لمحاكمة سياسية، متابعا: غير مقبول العودة لمشاهدة الوجوه التى ثار عليها الشعب ودفع فى سبيل ذلك الكثير من أبنائه الشهداء.

وأشار "عبدالمنعم" إلى أن التحالفات الانتخابية الآن ينقصها التنسيق بينها، وإعدادها الكبيرة ينبئ بالفشل المبكر، مشيراً إلى أن قانون مجلس النواب الحالى يرسخ لفكرة "التشرذم" لأعضاء البرلمان المقبل.

قال مصطفى بكرى، البرلمانى السابق، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف الجبهة المصرية، أن تحركات وجهود الدكتور كمال الجنزورى فى الإعداد للانتخابات القادمة جاءت بدافع وطنى بحت، حيث يسعى لجمع الأحزاب للاتفاق على قائمة وطنية واحدة، لافتا إلى أن تحركات "عمرو موسى" جاءت بدافع وطنى كذلك.

وأضاف "بكرى" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن الرئيس السيسى يقف على الحياد من جميع فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وجميع تصريحاته تؤكد أنه ليس له أى ظهير سياسى وينظر للجميع نظرة واحدة ويدعو إلى التوحد والاتفاق بين جميع الأحزاب.

وأكد بكرى، أن الحزب الوطنى المنحل انتهى ولن يعود مرة أخرى، قائلًا: "لو حسنى مبارك رجع مش هيعرف يعيد إنتاج الحزب الوطنى مرة أخرى"، مشيرا إلى أن الحرب المستمرة بين القوى السياسية المستفيد الأول منها الإخوان.


متابعة: رفيدة عوضين
وزير التخطيط لـ"خالد صلاح": وضعنا خطة للإصلاح الإدارى بتوقيتات محددة.. وزير التخطيط: عرضنا خطة للإصلاح الإدارى على الرئيس وقوبلت بالدعم.. خالد صلاح: أتطلع أن يتولى "محلب" بنفسه التحقيق فى الإهمال بالمدارس

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه تم عرض خطة للإصلاح الإدارى تفصيلياً على الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحاً أنها قوبلت بالدعم السياسى على أعلى مستوى.

وأضاف "العربى" خلال حواره لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أنه تم اعتماد الخطة كما صدر تكليف بالإسراع فى تنفيذها، موضحاً أن قانون الخدمة المدنية الجديد على وشك الانتهاء منه فى خلال أسبوع أو عشرة أيام.

وأوضح "العربى"، أنه سيتم طرح مسودة القانون للجميع، مضيفاً أنه ستكون هناك مدونة السلوك الوظيفى، وهى تعتبر ميثاق شرف للموظف، مشيراً إلى أنه سيوقع عليها، وذلك لتوقيع الثواب أو العقاب والترقى بناء عليها.

ولفت "العربى"، إلى أن الشىء المهم فى ملف الإصلاح الإدارى مرتبط بمكافحة الفساد الإدارى، والمتمثل فى فصل طالب الخدمة عن مقدم الخدمة، أى التعامل إلكترونيا والحصول على الخدمات بطريقة إلكترونية.

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن فكرة المتابعة والإصلاح الإدارى لها أهمية كبيرة، لأن التخطيط الجيد لا يكفى، مشيرًا إلى ضرورة وجود متابعة للخطط ومحاسبة المسئول عن التقصير أو مكافأة المميز.

وأضاف "العربى" خلال حواره لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أنه يجب وجود جهاز كفء وفعال يحقق الطموحات الموضوعة حتى نستطيع المتابعة والتخطيط الجيد، موضحًا أنه من هنا جاءت فكرة دمج المتابعة والتخطيط مع الإصلاح الإدارى.

وأشار "العربى" إلى أنه تم وضع رؤية وخطة شاملة للإصلاح الإدارى فى مصر بتوقيتات زمنية محددة بالأسبوع والشهر وتنتهى فى معظمها قبل نهاية العام الحالى.

وأكد "وزير التخطيط"، أن الإصلاح الإدارى منظومة متكاملة، موضحًا أننا نحتاج إصلاحًا شاملاً لأن مصر تشهد تحولاً كبيرًا على كل الأصعدة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وإذا لم يتواكب ذلك مع إصلاح إدارى حقيقى لن نستطيع تحقيقه.

استنكر الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، مشهد الموت الموجود بالمدارس الذى تكرر فى الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أننا إذا اعتبرنا هذه الحوادث فردية، فإن هذا يعد خطأ فى حق أنفسنا وأولادنا ومستقبلنا. وحذر من أنه إذا لم نتوقف أمام حوادث الإهمال ونواجهها، فسندخل فى دوامة وسنغرق.

ولفت "صلاح" خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، إلى أن إبراهيم محلب رئيس الوزراء يجب أن يكون له دور فى هذه القضايا، مشيرا إلى أنه يتطلع أن يسارع محلب بطلب كل ملفات الإهمال التى جرت بالمدارس، وأن يتولى بنفسه مسئولية التحقيق فيها.

وشدد "صلاح" على عدم اقتصار القرارات على محاسبة المسئولين وإقالتهم فقط، بل تتجاوز ذلك إلى حل تلك المشكلات، وإيجاد وسائل تنظم أمن الأطفال داخل المدرسة.


متابعة: أحمد عبد الرحمن
مشادة بين لميس الحديدى والمتحدث باسم "التعليم".. "كمال": خروج أى وزير نتيجة أزمة وقت بناء البلد انسحاب.. ولميس: بلاش تخوفونا بالأكلشيهات دى.. والأول يرد: أبوالنصر قال "لو استقالتى الحل سأتقدم بها"

نشبت مشادة كلامية بين الإعلامية "لميس الحديدى"، وهانى كمال، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بعد وفاة طفل دهسته سيارة أغذية مدرسية بالجيزة، موضحة أنها ثالث حالة خلال فترة وجيزة، وعلى الحكومة أن تكون لها وقفة، ولن يكفى بيان الحكومة بشعور الوزير بالقلق.

وأضافت خلال برنامجها "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، أن ما حدث أمر كارثى، قائلة: "العيال رايحة تتعلم مش رايحة تموت"، مشيرة إلى أن ذلك ليس لحصار الوزراء أو المسئولين، ولكن الآن لا نتحدث عن خسارة أموال، بل نتحدث عن بنى آدمين.

وتابعت: "أعتقد أن هناك مسئولية سياسية، وهو ما يعترف به العالم كله، وقد لا يكون الوزير هو المتسبب الحقيقى، ولكنه المسئول السياسى"، موضحة أن تشكيل لجنة بكل مدرسة للكشف عن الصيانات، كان يجب أن يكون فى الإجازة.

ولفتت أنه على المسئول أن يتحمل المسئولية، قائلة: "ونحن بدون انفعال نطالب وزير التربية والتعليم المحترم أن يتقدم باستقالته بهدوء شديد جدًا للحكومة".

من ناحية أخرى، قال هانى كمال، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزير التعليم وكلنا نتألم لوفاة طفل، وهو شعور إنسانى، موضحًا أن مسئولية الوزير السياسية تكمن فى محاسبة المقصرين والمهملين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن الوزير قال إنه لو استقالته هى الحل سيتقدم بها، مشيرًا إلى أنه لو استجاب الوزير بالتقدم باستقالته، قائلًا: "لسنا من الدول المتقدمة كى يشعر الوزير بالحرج".

وأشار كمال إلى أن خروج أى وزير نتيجة أزمة أو أكثر فى ظل الظرف السياسى الحالى وقت بناء البلد فى الإصلاح والتنمية، يعد انسحاب.

ونشبت المشادة بعد قول الإعلامية للمتحدث باسم الوزارة: "استقالة الوزير شىء محترم، وبلاش أكلشيهات بناء الوطن، وبتخوفونا بها طول النهار، ومتقدرش تخوفنى"، ورد كمال قائلًا: "اسمحيلى أن أربأ بحضرتك كإعلامية محترمة، أن تقولى أكلشيهات"، معترفًا: "أنا عندى إهمال وتقصير، وهناك قرارات ضد المقصرين". وأوضح كمال، أننا فى دولة قانون ونحترم القرارات والضوابط المنظمة وفقًا للجزاءات الموضوعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة