تعرف على أبرز الفروق بين الألتراس فى مصر وأوروبا.. القارة العجوز تخصص لهم ميدان احتفال خاص ومقرات بالنوادى.. وتعزز احترام المنافس.. وعقوبات مشددة على المخالفين لآلية التشجيع..واستخدام الشماريخ "مسموح"

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 11:15 ص
تعرف على أبرز الفروق بين الألتراس فى مصر وأوروبا.. القارة العجوز تخصص لهم ميدان احتفال خاص ومقرات بالنوادى.. وتعزز احترام المنافس.. وعقوبات مشددة على المخالفين لآلية التشجيع..واستخدام الشماريخ "مسموح" أولتراس أهلاوى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت قضية جماهير الألتراس فى مصر الشغل الشاغل للإعلام والأمن المصرى، بعد المشاكل الكبيرة التى نتجت عن إنشاء هذه الروابط، حيث جاءت الفكرة من أوروبا وأمريكا اللاتينية إلى جماهير الكرة المصرية، ولكن شباب روابط الألتراس وقعوا فى أخطاء أدت فى أغلب الأوقات إلى كوارث، "اليوم السابع" يطرح الفروق بين الألتراس فى مصر.. وأوروبا.

1- احترام المنافس:

تتميز روابط الألتراس فى إيطاليا باحترام جماهير الفرق المنافسة، وفقا لنصوص الرابطة المتفق عليها لتصبح ضمن روابط المشجعين، جماهير ميلان تتميز بتشجيع فريقها فقط دون التطرق لأى أشياء أخرى مثل سب اللاعبين أو ضرب أى مشجعين للفرق الأخرى.

2- السماح باستخدام الشماريخ والألعاب النارية:

تسمح الشرطة فى إيطاليا باستخدام الشماريخ والألعاب النارية، مع تحديد أماكن مخصصة فى الملعب لإلقاء تلك الألعاب عليها وتكون مجهزة لإطفاء نيرانها، حيث تكون مغطاة بالرمال.

3- التنافس فى تشجيع الفرق فقط:

تتنافس روابط الألتراس فى إيطاليا على مواصلة التشجيع لفريقها فقط دون النظر لمشجعى الفرق الأخرى، فوفقا لمجلة "ريبوبليكا" الإيطالية، فإن أهم ما يميز جماهير إيطاليا هى حرص أغلبها على تشجيع لاعبيها فقط، بالرغم من خروج البعض عن النص، ولكن رصدت المجلة أن ألتراس ميلان الأكثر حرصا على عدم الدخول فى صراعات مع فرق أخرى.

4- فرض عقوبة على المشجعين من النادى:

تحرص الأندية على ضبط العلاقة بينها وبين جماهيرها، حيث تتفق مجالس إدارة النادى مع الروابط على توقيع عقوبات مشددة على المخالفين من المشجعين لضبط آلية التشجيع داخل مدرجات الفريق فى الملعب، وأبرز تلك العقوبات تكون الحرمان من دخول المدرج بمدة تتناسب مع حجم الفعل، الذى وقع من المشجع، وأقصى عقوبة تكون الحرمان مدى الحياة من تشجيع فريقه من الملعب.

5- اجتماعات محددة بين النادى والجماهير:

ترتبط مجالس إدارات الأندية فى أوروبا بمواعيد محددة مع روابط الأندية لإقامة اجتماعات بين الطرفين لمناقضة متطلبات كل طرف منهما، كما يتم مناقشة الأخطاء التى وقع فيها الجماهير فى المباريات السابقة، حيث يتم تمثيل الرابطة قائد المشجعين "كابو المجموة"، بالإضافة إلى 3 أعضاء من الرابطة للجلوس مع مندوبى مجلس إدارة النادى، كما تعرض الجماهير المشاكل التى تواجهها.

6- مقر رئيسى للمشجعين فى النادى:

تمتلك معظم روابط أندية المشجعين فى أوروبا مقرا خاصا بها فى النادى، من أجل إقامة الاجتماعات بين المشجعين داخله بإشراف من إدارة النادى، ويكون فيه مندوب دائم من المشجعين إذا حدث أى تجاوز من الجماهير يتم استدعائه من قبل النادى، مثل فكرة السفير فى الدول.

7- ميدان احتفال للجماهير مخصص:

فى كل مدينة تمتلك فريق كرة قدم يجب أن تجد بها ميدانا شهيرا مخصص لجماهير هذا النادى للاحتفال بالبطولات، وذلك تجنبا لحدوث أى مشاحنات أو اشتباكات بين جماهير الفرق، ويمنع منعا باتا أن تحتفل جماهير نادى فى ميدان لا يخصها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة