القوى الوطنية تشيد بخطاب "السيسى".. وتعلن مساندته فى اتخاذ إجراءات تأمين الشريط الحدودى مع غزة لحماية الأمن القومى.. وتؤكد: نواجه خطة إرهاب ممنهجة.. وكلمة الرئيس تساهم فى"تحميس" الجنود على الحدود

السبت، 25 أكتوبر 2014 02:40 م
القوى الوطنية تشيد بخطاب "السيسى".. وتعلن مساندته فى اتخاذ إجراءات تأمين الشريط الحدودى مع غزة لحماية الأمن القومى.. وتؤكد: نواجه خطة إرهاب ممنهجة.. وكلمة الرئيس تساهم فى"تحميس" الجنود على الحدود المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية
كتبت إيمان على - محمد عطية - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت القوى الوطنية على أهمية خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، والذى حمل عدة دلالات ستساعد على تحميس الجنود المصريين بسيناء وتحفيز همم المصريين، مطالبة إياه باتخاذ ما يراه من إجراءات على الشريط الحدودى مع قطاع غزة، بما يضمن حماية الأمن القومى، كما اعتبرت القوى الوطنية أن الرئيس حمل فى خطابه رسالة للخارج بأن مصر لن تسقط، وأن الشعب المصرى لن تكسر إرادته ومستمر فى مواجهة أى معركة وقادر عليها.

وصف المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالخطاب القوى، الذى يساعد على تحفيز إرادة المصريين، مطالبا إياه بضرورة السعى بإعلان الحقائق الثابتة فى تمويل هذه الجماعات الإرهابية، حتى يتيبن للشعب الحقيقة الكاملة.

وأضاف قدرى لـ"اليوم السابع" أن الشعب لابد أن يعلم ما هو الدعم الخارجى، الذى تتلقاه تلك الجماعات ومصدرها، مشددا على ثقة القوى المدنية فى قدرة القوات المصرية على خوض أى معركة والنجاح فيها.

ومن جانبه اعتبر محمد نبوى المتحدث باسم حزب الحركة الشعبية العربية "تمرد" – تحت التأسيس - أن خطاب السيسى اليوم يعطى دفعة قوية للجنود المصريين بسيناء، ويزيد من حماستهم فى استمرار معركتهم ضد الإرهاب، موضحا أن حديث "السيسى" عن اتخاذ إجراءات أمنية جديدة بالشريط الحدودى لقطاع غزة خطوة على الطريق الصحيح.

وأكد نبوى لـ"اليوم السابع" أن "السيسى " عليه أن يتخذ كل ما يراه مناسبا فى إطار حماية الشعب المصرى والحفاظ على الأمن القومى، لافتا إلى أن الرئيس أراد توصيل رسالة للخارج بأن مصر لن تسقط وقادرة على محاربة الإرهاب.

وفى السياق ذاته أشاد الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر بكلمة السيسى خلال تشييع جثامين شهداء حادث العريش أن الدولة تخوض معركة حقيقية وقوية وبالغة الخطورة مع الإرهاب، لافتا إلى أن ما نواجهه اليوم ما هو إلا خطة إرهاب ممنهجة لحدوثها والمستهدف منها ضرب الدولة المصرية واستقرار اقتصادها.

وأشار لـ"اليوم السابع" أن "السيسى وجه رسائل خارجية وداخلية، من بينها التوجه للشعب بالتأكيد بأن مصر ستتجاوز هذه المرحلة وتحفيز المصريين وشحن همتهم، إضافة إلى رسائل للدول الرمادية والتى تؤكد عليهم ضرورة اختيار موقفهم فى الانحياز للدولة المصرية أو دعم تلك الجماعات الإرهابية .

بينما أكد المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، على أهمية كلمة السيسى ومدلولها فى تحفيز الشعب المصرى على مواجهة الإرهاب، مؤكدا على كلمة الرئيس بضرورة التكاتف والتوحد لمواجهة هذا الخطر الداهم، لأن الإرهاب لا يفرق بين المواطنين بل يقتل الجميع.

وأضاف عبد المعبود أنه على المصريين بكل توجهاتهم أن يكونوا على قلب رجل واحد، لمواجهة العناصر الخارجية التى تسعى لبث الفتنة بين الشعب المصرى، ومواجهة تلك الشائعات بكل السبل لاسيما من الإعلام الذى يوجه الشعب المصرى لخطورة تلك الفتن.


موضوعات متعلقة..

بالصور.."الأعلى للقوات المسلحة"يقف دقيقة حدادا على أرواح شهداءالعريش


المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدق على خطة لمكافحة الإرهاب فى سيناء.. تشكيل لجنة من كبار قادة الجيش لبحث ملابسات التفجيرات.. ويؤكد: عازمون على استئصال الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره


وفاة عمة شهيد الأقصر عقب إعلان استشهاد ابن شقيقها فى حادث سيناء


العالم يؤكد دعمه لمصر بعد حادث العريش الإرهابى.. الولايات المتحدة وبريطانيا والكويت والإمارات والأردن: نقف إلى جانب الحكومة المصرية.. ومجلس الأمن: الإرهاب أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين


ننشر أسماء 23 شهيداً فى حادث العريش الإرهابى


ننشر صور الملازم أول "محمد أبو غزالة" شهيد "تفجيرات العريش"


"أمن شمال سيناء" يشن حملات برية موسعة بالعريش والشيخ زويد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة