على جمعة بـ"والله أعلم": داعش والإخوان يكرهون أهل الله والخشوع والذكر.. وإن لم يتوبوا لهم خزى فى الدنيا وعذاب عظيم بالآخرة.. المفتى السابق: الاعتقاد فى تحديد وقت شروق الشمس من المغرب "إثم"

الأحد، 26 أكتوبر 2014 09:36 م
على جمعة بـ"والله أعلم": داعش والإخوان يكرهون أهل الله والخشوع والذكر.. وإن لم يتوبوا لهم خزى فى الدنيا وعذاب عظيم بالآخرة.. المفتى السابق: الاعتقاد فى تحديد وقت شروق الشمس من المغرب "إثم" الشيخ على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن قراءة القرآن فى الليل أفضل من النهار، مدللاً على ذلك بأن القرآن أنزل ليلاً، حيث تقول الآية القرآنية: "إنا أنزلناه فى ليلة القدر".

وأضاف "جمعة" خلال برنامج "والله أعلم" والمذاع على فضائية "سى بى سى"، أن الله ربط القرآن بالليل، لافتًا إلى أن قراءته ليلاً أفضل من النهار، حيث إن هناك نفحات وأسرارًا تحدث عندما يتم قراءته ليلاً.

وأوضح مفتى الديار السابق، أن الأحاديث المتداولة على الإنترنت عن ظهور بعض علامات الساعة "تخريفات" انتشرت على الإنترنت.

وقال "جمعة"، إن هناك من يقولون "كلام فارغ" موضحًا أن النابتة مثل داعش والإخوان، هم يكرهون أهل الله والخشوع والذكر.

وأشار المفتى السابق، إلى إنهم إذا لم يتوبوا إلى الله فإن لهم فى الدنيا خزى وفى الآخرة له عذاب عظيم.

وعلق جمعة، على بعض الأخبار التى تداول مثل شروق الشمس من المغرب فى وقت حدده العلماء، أو سقوط نيزك ضخم سيصطدم بالأرض ويدمرها، بأن الاعتقاد فى هذه الأمور "إثم".

وأضاف المفتى السابق، أن هذا الاعتقاد يعتبر إثمًا، وذلك لأن الغيب لا يعلمه إلا الله، مشيرًا إلى أنه من الممنوع أيضًا استحضار إحدى علامات الساعة، موضحًا أن هناك من يستحضر إحدى علامات الساعة مثل "داعش".

قال جمعة، إن علامات الساعة دليل على صدق رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، موضحًا أنه من العلامات الكبرى للساعة نزول سيدنا عيسى ومجىء إمام عادل سيقوم بتوحيد المسلمين، لافتًا إلى أن انتظار وقوع علامات الساعة الكبرى "ممنوع".

وأضاف "جمعة"، أن المسلمين الآن فى أزمة وهى افتقاد صيغة توحيدهم. وأوضح "جمعة"، أن الموت لا يترك صغيرًا ولا كبيرًا فيأخذ الصالح والطالح والتقى والعالم والجاهل والفاجر وكل الناس، مشيرًا إلى أن كل من مات فإنه "قامت قيامته".



موضوعات متعلقة..


على جمعة بـ"والله أعلم": الزواج العرفى "حلال".. ويجوز للمرأة الزواج دون مأذون أو وثيقة لعدم قطع المعاش.. ويخاطب متصلة: الترقيق فى القرآن كالبسمة والتفخيم "كالبوسة"..وحسن البنا أسس للفكر المنحل بالعالم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة