3 نوفمبر مؤسسة اليابان تنظم عرضًا مسرحيًا مجانيًا على مسرح "أوبرا ملك"

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 08:15 ص
3 نوفمبر مؤسسة اليابان تنظم عرضًا مسرحيًا مجانيًا على مسرح "أوبرا ملك" أفيش العرض المسرحى "لو كنت"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مؤسسة اليابان مكتب القاهرة مسرحية قصيرة بعنوان "لو كنت"، بالتعاون مع فرقة "فرغلى"، يوم الاثنين 3 نوفمبر المقبل، على مسرح أوبرا ملك فى رمسيس.

وذكر المكتب الإعلامى للمؤسسة أن العرض مجانى، وذلك فى إطار أنشطة المؤسسة التى تهدف إلى تعزيز فهم الثقافة اليابانية من خلال الفنون التصويرية.

ويشار إلى أن العرض مأخوذ عن نص مسرحى بعنوان "لو كنت مع أبى" للأديب اليابانى الشهير "هيساشى إنويه" الذى يعد واحدًا من أهم كتاب المسرح فى بلاده، بالإضافة إلى كونه روائيا وكاتب قصص مصورة، وتم تحويل نص المسرحية إلى فيلم سينمائى إنتاج عام 2004، تحت عنوان "وجه جيزو" The Face of JIZO.

وتدور أحداث المسرحية حول فتاة تدعى "متسويه" فى السادسة والعشرين من عمرها، تعيش فى هيروشيما بعد 3 سنوات من هجوم القنبلة النووية المدمر على المدينة، وقد نجت الفتاة من الهجوم النووى بأعجوبة، وتشعر بالذنب الشديد لأنها نجت بينما مات الآخرون، لذا تحاول أن تكبت مشاعر الحب نحو الشاب "تاكيزو"، الذى يحبها ويحاول جاهدا إقناعها بأن تعيش حياتها، ثم يظهر أبوها فى حياتها لمساندتها فى العودة للحياة مرة أخرى.

ويشار إلى أن هذا العمل المسرحى تم تقديمه بعدة لغات فى دول العالم، وترجم النص الأصلى للإنجليزية المنتج والكاتب المسرحى الشهير "روجر بولفرز"، وترجمه للعربية عام 2006 الدكتور وليد فاروق إبراهيم أستاذ مساعد الأدب اليابانى فى كلية الآداب جامعة القاهرة، ضمن برنامج مؤسسة اليابان لنشر الأعمال الأدبية اليابانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة