الكويت: إغلاق حقل الخفجى يرجع لأسباب فنية وليست سياسية

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 09:09 ص
الكويت: إغلاق حقل الخفجى يرجع لأسباب فنية وليست سياسية صورة ارشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن مسئولاً كويتيًا كبيرًا قال إن حقل الخفجى الذى تشترك الكويت فى إدارته مع السعودية أغلق لأمور فنية بحتة وليست لأسباب سياسية.

وأوقف إنتاج الخام من حقل الخفجى مؤقتًا للالتزام بلوائح بيئية حسبما قال مصدر فى القطاع ورسالة داخلية اطلعت عليها رويترز. لكن إغلاق الحقل البحرى الذى ينتج ما بين 280 ألفًا و300 ألف برميل يوميًا أحيا التكهنات عن تجدد التوتر بين البلدين.

وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتى خالد الجار الله متحدثًا فى الرياض بعد اجتماع لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى إن العلاقات بين البلدين أقوى من أن تتأثر بتباين يتعلق بانتاج النفط من الحقل.

ونقلت الوكالة عنه قوله للصحفيين: "هذا التباين يتعلق بالمنطقة المشتركة والإنتاج المشترك وحيثيات هذا الإنتاج".

وأضافت أن توقف الإنتاج النفطى فى المنطقة المقسومة مع المملكة العربية السعودية فى الخفجى يتعلق بأمور فنية بحتة وليست لأسباب سياسية، وذكر أنه لا يمكن استئناف الانتاج قبل معالجة الأمور الفنية.

وقالت مصادر لـ"رويترز" الأسبوع الماضى إن محطة برية لتجميع الغاز فى الخفجى تحتاج إلى إصلاح بعد تسرب غاز وأن الإصلاحات قد تستغرق ستة أسابيع.

وقال الجار الله: "الأشقاء فى المملكة يريدون القيام بأعمال الصيانة والقيام باجراءات تتعلق بالبيئة يتفهمها الجانب الكويتى".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة