قيادى بحزب العمال الكردستانى يدعو عناصره إلى التمرد

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 04:46 م
قيادى بحزب العمال الكردستانى يدعو عناصره إلى التمرد مقاتلى حزب العمال الكردستانى
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة أنباء (إخلاص) التركية اليوم الاثنين أن مراد كارايلان أحد أكبر قادة منظمة حزب العمال الكردستانى فى جبال "قنديل" بشمال العراق أصدر تعليمات لأعضاء المنظمة الانفصالية المنتشرين فى المدن التركية بإعلان التمرد والسيطرة على الأحياء التى يسكنون فيها.

وتمكنت أجهزة الاستخبارات التركية من رصد اتصالا لاسلكيا لكارايلان، أحد قيادات اتحاد المجتمعات الكردستانية، والقيادى البارز بالمنظمة فى 12 أكتوبر الجاري، يخاطب فيه أتباعه الموجودين داخل المدن التركية قائلا "ليتحرك الشعب، عليكم أن تعلنوا التمرد وتستمروا فيه"، وأضاف "آحكموا السيطرة على الأحياء فقط وليس المدن".

ووجدت تعليمات كارايلان آذانا صاغية، إذ عمدت مجموعة تابعة للمنظمة تقدر بنحو 150 إلى 200 شخص للسيطرة على حيين كاملين فى بلدة "جيزرة" التابعة لمحافظة "شرناق" بشرقى البلاد وأعلنوا التمرد والعصيان فيها.

وبثت المنظمة بيانا تلته امرأة تضع على وجهها قناعا أشارت فيه إلى أن عناصر ثورية تابعة للمنظمة سيطرت على حيى "نور" و "سور" فى جيرزة، وأن الحيين أصبحا تحت تصرفها، وطالبت المرأة الملثمة الأكراد فى البلاد باستخلاص الدروس والعبر من الأكراد فى "كوباني" والمكتسبات التى حققوها فى سوريا، داعية الأكراد فى ما أسمته ب "شمال كردستان" إلى السعى لتحقيق نفس المكتسبات والبدء فى التمرد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة