وزير العدل السودانى يبحث مع السفير مصر بالخرطوم التعاون القضائى

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 07:24 م
وزير العدل السودانى يبحث مع السفير مصر بالخرطوم التعاون القضائى وزير الخارجية سامح شكرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير العدل السودانى محمد بشارة دوسة، مع السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، اليوم الاثنين، سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات.

ورحب الوزير السودانى -فى تصريح عقب اللقاء- بزيارة السفير المصرى لمقر وزارة العدل بالخرطوم، مؤكدا متانة العلاقات المتجزرة بين البلدين والعمل على تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس البشير لمصر مؤخرا جاءت فى إطار تبادل العلاقات الرسمية ورفع مستوى التعاون والتنسيق بين القيادتين فى كافة المجالات والتنسيق الثنائى فى المحافل الدولية والإقليمية.

وأوضح الوزير السودانى، أن العلاقات الرسمية بين وزارتى العدل بمصر والسودان تعمل على تطوير التعاون القانونى والقضائى وتفعيل الاتفاقيات الموقعة، والعمل المشترك فى مجال التدريب القانونى، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتوقيع أى مذكرات تفاهم بين الجانبين تخدم القضايا المشتركة خاصة فى الجوانب الجنائية والنيابات.
من جانبه، ثمن السفير المصرى مبادرة الرئيس البشير لزيارة مصر ولقائه الرئيس السيسى، ورحب- فى هذا الشأن- بما تمخض عن لقاء الرئيسين من توجيهات وقرارات ووضعها موضع التنفيذ، مشيرا إلى مؤازرة الرئيس البشير للرئيس المصرى بخصوص أحداث سيناء وإدانة السودان لكافة أشكال الإرهاب بالمنطقة، كما أثنى على بيان وزارتى الخارجية والدفاع بالسودان فى ذات الخصوص.

وأوضح شلتوت، أن مصر تدعم المواقف السودانية فى المحافل الدولية، وتقف إلى جانب السودان فى تنفيذ اتفاق السلام بدارفور، مثمنا جهود وزير العدل من خلال آلية تنفيذ توصيات ملتقى "أم جرس" برئاسة النائب الأول للرئيس السودانى بكرى حسن صالح.

كما أبدى السفير المصرى بالخرطوم، استعداد مصر لخلق علاقات ثنائية متميزة بين وزارتى العدل فى البلدين، من خلال عمل النيابات والتدريب القانونى وتبادل المعلومات، معربا عن أمله فى وقوف السودان مع مصر فى قضايا حقوق الإنسان من خلال المراجعة الدورية الشاملة فى دورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة